آبل تحقق عائدات جيدة في الربع الرابع من 2016

تجاوزت آبل توقعات وول ستريت عندما أعلنت عن نتائج مالية جيدة وهذا للربع الرابع من 2016 المنصرم، حيث العائدات أكبر من التوقعات بشكل واضح وإن كان العام المنصرم اجمالا سيئا بالنسبة للشركة التي تريد الخروج من أزمتها سريعا مستمرة في الرهان على منتجها الرئيسي وهو آيفون مع تحولها التدريجي إلى شركة خدمات مؤسساتية وفردية.

حققت الشركة 78.4 مليار دولار خلال الربع الرابع منها 17.9 مليار دولار عبارة عن أرباح صافية، مع ربح 3.36 دولار لكل سهم، وهي من الشركات التي استفادت من صعود الأسهم بشكل واضح منذ فوز دونالد ترامب.

وأعلنت آبل أنها باعت 78.3 مليون هاتف خلال الربع الرابع وهو رقم أكبر مما حققته العام الماضي في نفس الفترة حيث باعت 74.8 مليون آيفون.

على مستوى الحواسيب الشخصية فإن مبيعاتها ازدادت هي الأخرى بشكل طفيف حيث باعت الشركة 5.4 مليون حاسوب مقارنة مع 5.3 مليون حاسوب مباع.

وكانت توقعات وول ستريت محددة على أن تحقق الشركة حوالي 77.4 مليار دولار مع ربح 3.23 دولار للسهم الواحد، ومن شأن هذه النتائج أن تدفع أسهم الشركة لتحقيق المزيد من النمو خلال جلسة اليوم وبقية جلسات هذا الأسبوع على الأقل إلا إذا استمر اضطراب أسواق المال الذي بدأ الإثنين على خلفية قرارات ترامب بخصوص الهجرة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *