تراجع مبيعات آيباد بقوة وتراجع عائدات خدمات آبل بشكل ملحوظ

نشرنا النتائج المالية للربع الرابع لسنة 2017 بالنسبة لشركة آبل والتي كانت جيدة، فيما نتطرق في هذا الخبر إلى تراجع واضح في عائدات الخدمات بالنسبة للشركة الأمريكية وتهاوي مبيعات آيباد.

البداية من حواسيب آيباد التي تراجعت بشكل قوي على عكس الحواسيب الشخصية التي ارتقعت مبيعاتها بشكل ملحوظ، حيث باعت الشركة خلال الربع الرابع 13.1 مليون آيباد أقل بنسبة 22 في المئة من 16.1 مليون مبيعة خلال الربع الرابع من 2015 لتتراجع العائدات التي حققتها من هذه الاجهزة وهذا من 7.1 مليار دولار إلى 5.5 مليار دولار بنسبة 19 في المئة.

العام الماضي جاء آيباد المنتج الثاني بعد آيفون في النتائج المالية للربع الرابع 2015 وهذا العام تراجعت أهمية هذا المنتج إلى الرتبة الرابعة بعد آيفون و الماك ثم الخدمات.

الرئيس التنفيذي لشركة آبل متفائل بخصوص مستقبل هذا المنتج وإن كان يراهن أكثر على الخدمات ويرى أنها ستقود عائدات الشركة بشكل قوي خلال الفترة المقبلة.

أما عائدات الخدمات فقد تراجعت 9 في المئة ليتراجع نموها إلى نمو هذا القطاع خلال 2013 أي قبل 3 سنوات، لتحقق الشركة منه عائدات وصلت إلى 7.17 مليار دولار.

وتراهن الشركة على أن تحقق عائدات قوية في المستقبل من Apple Music. iCloud. Apple Pay. App Store مع تزايد انفاق الناس المال على شراء المحتويات من هذه الخدمات وانتشارها بشكل مستمر.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *