توقعات لمزايا نظام التشغيل IOS 11

توقعات لمزايا نظام التشغيل IOS 11

في كل عام تقوم بشركة آبل باطلاق نسخة جديدة من نظام التشغيل IOS الخاص بالهواتف الذكية الخاصه بها و وتعمل الشركة الاميركية صاحبة شعار التفاحة المقضومة على أطلاق نظام التشغيل الاحدث IOS 11 ” آي او آس 11 ” , والذي ينتظر ان يقدم العديد من المزايا الجديدة للمستخدمين .

مؤخراً رصدت العديد من التقارير والتوقعات العديدة حول المزايا المنتظر وصولها الى نظام IOS 11 , رغم ان الحديث عن هذا الامر مبكر لكن بسبب كثره التسريبات أحببنا إطلاعكم على بعض هذه المزايا المنتظرة وهي كما يلي :-

  • الوضع الليلي

ستعمل آبل على اطلاق الوضع الليلي ” Dark mode ” لكل من اجهزة الايفون و الآيباد , في التحديث المقبل IOS 11 و حيث يتوقع ان تعمل هذه المزية الجديدة مع اطلاق الايفون المقبل الذي ينتظر ان يحمل شاشة من نوع OLED والتي توفر ألواناً غامقة أفضل بشكل ملحوظ , مع الاخذ بعين الاعتبار ان الوضع الليلي سيقوم بتغيير جميع الالوان البيضاء في الهاتف الى اللون الاسود الداكن .

  • وضع السينما ” المسرح “

من المزايا الجديدة المنتظرة أيضتا وضع السينما او وضع ” المسرح ” والذي يسمح بتهيئة مركز التحكم للعمل والاستخدام في السينما أو المسرح , مع العلم ان هذه الميزة مع زالت مجهولة العمل بكامل تفاصيلها لكن يتوقع ان يتم الاشهاره اليها بايقونة ” الفشار ” .

  • تعزيز قدرات المساعد الصوتي سيري SIRI

جميع الشركات أصبحت تولي اهتمام كبير في المساعدات الصوتية ” الرقمية ” الخاصه بها وخاصة ان هناك تنافس كبير بين الشركات الثلاث الاكبر في هذا المجال وهنا نقصد مايكروسوفت مع مساعدها الصوتي كورتانا , ومساعد جوجل الشخصي , بالاضافه الى مساعد سيري الخاص بشركة آبل الاميركية .

شركة آبل ستعمل في نظام IOS 11 على تحسين وتعزيز قدرات سيري , بحيث ستعطيها مجالات اضافيه اكثر واوسع لمساعدة المستخدمين في التحكم في العديد من الامور مثل الربط بين العديد من الجمل والعمل بدون اتصال انترنت , بالاضافه الى امكانية التحكم في أجهزة المنزل التي ستدعم سيري لاحقا وذلك من خلال عمل الشركة على اطلاق مكبر صوت متكامل مع المساعد الصوتي SIRI .

  • خصائص جديدة لتطبيق FACETIME

في ظل المنافسة القوية التي تشهدها أغلب تطبيقات التواصل الاجتماعي , وفي ظل هيمنة فيسبوك على اغلب هذه التطبيقات أصبح لا بد من شركة آبل التحرك لتحسين تطبيق فيس تايم FACETIME , الذي يسمح باجاء مكالمات فيديو بين مستخدمي التطبيق وهو خاص بشكل حصري لهواتف الايفون .

اي او اس 11 سيقدم بعض المزايا الجديدة للتطبيق من أهمها امكانية اجاء مكالمات فيديو جماعية بالإضافة الى تدعيم التطبيق بالعديد من الفلاتر الجديدة للمستخدمين لاءتخدامها ضمن المحادثه .

هذه بعض المزايا التي ينتظر ان تقدمها آبل , مع العلم ان هنالك العديد من المفاجئات التي يتوقع اطلاقها مثل تقنية الواقع المعزز الافتراضي و امكانية رؤية الاشعارات الخاصه بالرستائل ضمن مركز التنبيهات وغيرها من بقية المزايا المنتظر اعلانها في مؤتمر ابل للمطورين .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *