التطبيقات

لعبة Pokemon GO تحقق مليار دولار عائدات لشركة Niantic

لعبة Pokemon GO تحقق مليار دولار عائدات لشركة Niantic

خلال شهر تموز من العام الماضي اطلقت شركة ” Niantic ” لعبتتها العالمية Pokemon GO ” بوكيمون جو ” والتي تمكنت من حصد العديد من الارقام الجديدة في متجر اندرويد حيث تمكنت اللعبه من الوصول لاكثر من نصف مليار تحميل حول العالم .

في تقرير جديد نشره موقع ” techcrunch ” يقول فيه بان لعبة Pokemon GO تمكنت في ظرف 6 شهور فقط من كسر حاجز مليار دولار اميركي كعائدات لشركة Niantic , مع الاخذ بعين الاعتبار ان لعبة بوكيمون جو لم يتم اطلاقها في الصين كون هذه الاخيره قامت بحظر اللعبة لاسباب امنية .

وللتذكير فإن بوكيمون جو ج هي لعبة واقع معزز مخصصة للهواتف المحمولة تم تطويرها من قبل شركة نيانتيك ونشرتها ذا بوكيمون كومباني , تم اطلاقها في يوليو 2016 لأجهزة أندرويد و آي أو أس .

تسمح اللعبة لمستخدميها بالتقاط وقتال وتدريب كائنات افتراضية تدعى البوكيمونات، والتي تظهر على شاشات الأجهزة وكأنها موجودة في العالم الواقعي , وتستخدم نظام التموضع العالمي وكاميرا الأجهزة المتوافقة , تتوفر اللعبة مجاناً لكنها تدعم كذالك عمليات شراء داخل التطبيق لعناصر لعب إضافية , وصدرت اللعبة بالتزامن مع إصدار بوكيمون جو بلس , وهي قطعة إلكترونية صغيرة يمكن ارتدائها تم تطويرها من قبل نينتيندو , وهي تستخدم البلوتوث لتنبه المستخدم عند وجود بوكيمون في مكان قريب بواسطة ليد ضوئي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق