جوجل تختبر People Also Search في مربع المعرفة للبحث المحلي

لدى جوجل الكثير من الأفكار التي تريد تجربتها على نتائج البحث وهذا لتحسين تجربة البحث وأيضا لترفع من عائداتها الإعلانية التي تشكل أغلب عائداتها في الوقت الحالي.

خلال الساعات الماضية تم رصد ميزة People Also Search أو ما يمكن أن نسميه “الناس يبحثون أيضا عن” وهي التي تظهر الآن في مربع المعرفة إلى جانب معلومات الفنادق أو الأماكن أو المتاجر التي يبحث عنها الناس.

وبالبحث عن أحد الأماكن ستظهر هذه الميزة واليت تظهر أماكن أخرى مشابهة ومنافسة في نفس المنطقة أو المدينة مع تقييمات لها حصلت عليها من مواقع وخدمات تقييم الأمان العامة والخاصة والتجارية.

وما لاحظناه أيضا من هذا الرصد لهذه التجربة أنه يظهر بهذه التوصيات بعض الأماكن المعلن عنها على جوجل وهي فكرة تخدم الشركة الأمريكية والتي تحاول استغلال نتائج البحث لتوليد المزيد من العائدات.

حاليا هذه التجارب محدودة على بعض المستخدمين كما أنها للنسخة الإنجليزية من محرك البحث ناهيك أيضا على أنه يمكن للشركة اعتمادها في حالة لاحظت أنها ميزة محبوبة ومرغوبة وترفع من عدد عمليات البحث وأيضا من العائدات والفوائد على المعلنين.

ويمكن أن تلغيها ولا تعتمدها وهو أمر لطالما أقدمت عليها الشركة، حيث نتابع الكثير من المزايا التي تجربها ولا تقوم باعتمادها، لكن من الجيد بالنسبة لأصحاب المواقع والمهتمين بقطاع سيو والإعلانات المعرفة بها.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.