أخبار المواقع

البث المباشر على يوتيوب موبايل متاح لقنوات 10000 مشترك

لا تزال جوجل متأخرة على مستوى البث الحي للفيديوهات في يوتيوب على الموبايل وهي التي أطلقت هذه الميزة العام الماضي بالرغم من أسبقية المنصة لدعم البث الحي على الحواسيب حتى قبل فيس بوك والمنصات الأخرى.

أعلنت الشركة اليوم عن اتاحة هذه الميزة للقنوات التي لديها على الأقل 10000 مشترك، حيث سيكون للقائمين عليها إمكانية بث الفيديوهات بشكل حي عبر الموبايل سواء من خلال تطبيقها على أندرويد أو آيفون.

ومن المنتظر أن تتوفر هذه الميزة خلال الفترة المقبلة لجميع القنوات المتوسطة والكبيرة فيما الصاعدة التي لم تصل بعد إلى هذا العدد من المشتركين سيكون على أصحابها استخدام الحواسيب في البث الحي.

تأتي هذه الخطوة بعد فترة قليلة من إطلاق ميزة Super Chat التي من شأنها أن تسمح للنجوم والقنوات المختلفة بتحديد عائدات غير اعلانية وهذا من خلال التعليقات المميزة والمدفوعة التي يدفع المتابعون مقابل تثبيتها لأطول فترة ممكنة.

ويبدو أن الشركة تعمل على توفير البث الحي على الموبايل ليشمل كل القنوات مستقبلا بما فيها الصغيرة وتلك التي لم تصل بعد إلى 10000 مشترك وهذا يصب في صالحها خصوصا وأن فيس بوك قد دعم البث الحي على الحواسيب والمحمول وأشعل ثورة من شأنها أن تؤثر سلبيا على المنصة الأكبر لمشاهدة المحتوى المرئي.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق