الشركات التقنية

قانون إنترنت جديد في الصين لتعزيز الرقابة على الأفراد والشركات

ومن المعلوم أن الصين قد تبنت قانون إنترنت مثير للجدل خلال نوفمبر الماضي يحارب الإرهاب الذي يهدد كافة دول العالم، ويحارب القرصنة والإباحيات وإدمان الإنترنت والمحتويات الرقمية التي تهدد الصحة النفسية للأطفال والشباب والمراهقين.

هيئة تنظيم الإنترنت في العاصمة الصينية بكين أكد أن الحكومة تخطط للمزيد من الإجراءات التي ستفرضها لمنع الهجمات الإلكترونية وأيضا انفلات سيطرتها على الإنترنت بشكل عام في البلاد، حيث ستخضع الشركات العاملة في البلاد إلى استضافة خوادمها وبياناتها في العديد من المدن الصينية عوض تخزينها في الولايات المتحدة الأمريكية.

بناء على مشروع القانون الجديد سيتم إنشاء هيئة إدارية لدراسة وتنسيق السياسات على الصعيد الوطني والذي سيعمل أيضا على فحص الحواسيب والهواتف الذكية والأجهزة الأخرة التي يتم تصديرها إلى السوق الصينية سواء من أمريكا او اليابان أو أوروبا أو أي بلد آخر لفحصه إن كان يتضمن برمجيات تجسس أو قطع تعمل على ذلك خصوصا في ظل الحرب الإلكترونية المستمرة في العالم والتي تعد الصين من أكبر أطرافها حيث تتبادل الهجمات ضد أمريكا وأوروبا واليابان.

ويقول منتقدين أن تطبيق القانون الجديد سيؤدي إلى طرد العديد من الشركات الأمريكية التي تعمل في السوق الصينية، سواء تلك التي تقدم خدمات الإنترنت أو المنتجات الإلكترونية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock