أخبار المواقع

جوجل تتيح الروابط الأصلية للصفحات المسرعة AMP على الهواتف الذكية

مشروع الصفحات المسرعة AMP من شركة جوجل يبدو ناجحا وهناك قفزة كبيرة على مستوى المواقع العالمية والعربية التي تدعمه الآن وتعض المحتوى في الموبايل أسرع واسهل بناء على هذه التقنيات.

ومن المعلوم أن زوار هذه الصفحات من محرك البحث العالمي على الموبايل يميلون هم أيضا لمشاركة روابط تلك الصفحات سواء كانت للمقالات أو الفيديوهات أو القصاصات أو أي نوع من أنواع المحتوى الذي تقدمه مواقع الويب.

لذا عوض مشاركة الرابط الذي ينتهي بـ /amp وبالتالي دخول اصحاب المتصفحين من الحواسيب إليه، قررت الشركة الأمريكية أن تكون مشاركة روابط الصفحات عملية عادية لا تختلف في العادة عن مشاركتها من صفحات الويب العادية سواء للموبايل أو سطح المكتب.

حاليا بدأت تظهر جوجل على تطبيقها الرسمي في آيفون وكذلك متصفح كروم على نفس الأجهزة زرا علويا في الصفحة عبارة عن أيقون للرابط بمجرد النقر عليه سيظهر رابط الصفحة كاملا وقابلا للنسخ ويؤدي إلى صفحة الويب العادية وليس الصفحة المسرعة.

وينتظر أن تعمل الشركة على تفعيل هذه الميزة في تطبيقها الرسمي وكافة المتصفحات على كافة الأجهزة والهواتف الذكية  وهذا لتسهيل مشاركة روابطها على مواقع التواصل الإجتماعي.

وتميل أغلب المواقع التي تعرض الصفحات المسرعة إلى عدم إدراج الإعلانات وهو ما يحرمها من تحقيق العائدات من هذه النسخة وإن كان ذلك مقبولا ومسموحا به وقامت به أيضا الكثير من المواقع الإلكترونية التي تبنت هذا النموذج من الصفحات.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock