الهواتف الذكيه

ما هو مساعد Bixby القادم مع هاتف جالاكسي اس 8

ما هو مساعد Bixby القادم مع هاتف جالاكسي اس 8

خلال شهر اكتوبر من العام الماضي أعلنت شركة سامسونج عن استحواذها على “فيف لابز” Viv Labs، وهي احدى الشركات  الناشئة الاميركية المتخصصة في مجال الذكاء الاصطناعي، ويديرها أحد مطوري المساعد الرقمي الذكي سيري .

عملية استحواذ الشركة الكورية سامسونج على ” Viv Labs ” لم تاتي من فراغ بل لها تداعيتها ولعل من أبرزها هي عزمها على اطلاق مساعدها الرقمي الجديد ” Bixby ” مع هاتفها الذكي جالاكسي اس 8 والذي يتوقع ان يتم الكشف عنه بشكل رسمي يوم 29 من شهر مارس المقبل .

المساعد الصوتي الجديد بيكسبي سيتم تطويره من قبل شركة ” Viv Labs ” المملوكه لسامسونج , كما ان المساعد الجديد سيضم صوت امراه ورجل وتريد سامسونج منافسه بقية المساعدات الصوتية المعروفه والتي من أبرزها سيري وكورتنا و Google Assistant .

كما تشير بعض التقارير التي صدرت من بعض المسؤوليين التنفيذيين من قبل سامسونج والذين رفضوا الكشف عن أنفسهم بان المساعد الرقمي الجديد Bixby سيدعم أغلب التطبيقات التي تاتي مثبته مع جالاكسي S8 و ثم بعد ذلك ستزيد الشركة من قدرة وتعزيز المساعد الرقمي الجديد في عمليات اخرى عديده للمستخدمين .

بالاضافة الى ذلك سيتمكن مساعد سامسونج Bixby مستخدمي جالاكسي اس 8 من استخدام كاميرا الهاتف في عمليات البحث البصري، بالاضافة الى دعم عمليات الدفع لشراء المنتجات وهذا ما يعني ان المساعد الصوتي الجديد سيدعم خدمة الدفع سامسونج باي .

كما يتوقع ان يدعم المساعد بيكسبي عند إطلاقة اكثر من لغة على غرار اللغة الانجلزية لكن لا نتوقع حاليا دعمة للغة العربية في الوقت الحالي على أقل تقدير .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق