التطبيقات

خرائط جوجل اجتماعية الآن بفضل ميزة قوائم الأماكن

أقدمت شركة جوجل على إطلاق تحديث جديد لتطبيق خرائط جوجل على آيفون و أندرويد يضيف ميزة جديدة وهي إنشاء قوائم الأماكن الخاصة والعامة مع إمكانية مشاركتها ضمن التطبيق مع الأصدقاء وجهات الإتصال وأيضا عامة الأشخاص.

هناك ثلاثة أنماط من القوائم يمكنك إنشاؤها للأماكن التي تعجبك في مدينتك أو أي مكان في العالم، الأولى هي قائمة “أريد الذهاب إلى” وقائمة “الأماكن المفضلة” وقائمة “الأماكن المميزة”.

ويمكنك أيضا إنشاء قائمة مخصصة وتسميها ما تريد أو ما يناسبك فيما يمكنك التحكم في خصوصيتها من خلال جعلها متاحة لك فقط أو لمن تشارك معهم القائمة أو لجميع الناس.

بالنسبة للقائمة الخاصة بك فلن يصل إليها احد غيرك بينما القوائم يمكنك مشاركتها مع الأصدقاء الذين سيعملون على متابعتها وبالتالي الحصول على أي تحديث لقيامك بإضافة المزيد من الأماكن.

يمكنك مثلا أن تنشئ قائمة عامة للمطاعم التي أعجبتك في الرياض وتجعل القائمة عامة، وبالتالي ستظهر قائمتك لكل زوار الرياض والمهتمين بالمطاعم هناك وسيعملون على متابعة قائمتك ليحصلوا على التنبيهات بأي مطعم جديد تضيفه أو تحذفه.

من جهة أخرى فإن الشركة الأمريكية قالت بأن تطبيقات الخرائط في العادة توفر للمستخدمين معلومات عن الأماكن والمسار من مكان إلى آخر لكن أرادت ان تضفي طابع الإجتماعية على خدمتها وتستغلها في الرفع من التفاعل والمشاركة للاماكن بين الناس ما يضعها في منافسة أقوى الآن مع فيس بوك وأيضا شبكة Foursquare.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق