التطبيقاتالشركات التقنية

آبل تعلن الحرب على الأخبار الزائفة والكاذبة

منذ الإنتخابات الرئاسية الأمريكية 2016 اعترفت وسائل الإعلام والشركات والفاعلين على الإنترنت بمشكلة الأخبار الزائفة والكاذبة واعلنت الحرب عليها رغم أن محاربتها والقضاء عليها ليس سهلا وتتحمل الشبكات الإجتماعية المسؤولية الأكبر فيها مع إدانة أيضا لقطاع الأخبار الذي يتساهل في نشر المقالات الإخبارية لجلب الزيارات.

آبل التي تطور تطبيق أخبار أبل Apple News تدرك هي الأخرى أنها تتحمل مسؤولية كبيرة في هذه القضية خصوصا وأن التطبيق الذي أطلقته خلال السنوات الأخيرة اضحى مصدرا إخباريا مهما بالنسبة للملايين من المستخدمين على أجهزة آيفون و آيباد.

نائب رئيس أبل لقسم البرامج والخدمات أكد نية الشركة القضاء على الأخبار الزائفة والكاذبة من خلال اجراءات سيتم الإعلان عنها خلال الأيام المقبلة تستهدف الأخبار التي تنشرها المجلات والصحف على تطبيقها.

وعلى ما يبدو فإن الشركة ستضع معايير جديدة لقبول المزيد من الناشرين وتشدد عملية الموافقة فيما قد تتيح للمستخدمين التبليغ عن الأخبار الكاذبة وبالتالي يمكن للشركة أن تعمل على ايقاف بث الأخبار من الصحف والمجلات التي تنشر التقارير الكاذبة وهو ما سيشكل ضغطا على الناشرين لمراجعة أخبارهم قبل نشرها والإعتماد على مصادر موثوقة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق