أخبار المواقعالتطبيقات

فيس بوك تحسن مشاهدة الفيديو من خلال إطلاق تشكيلة من المزايا الجديدة

الصراع على المحتوى المرئي مستمر خصوصا الفيديوهات ضد يوتيوب العملاق والمتصدر لهذا المجال منذ سنوات طويلة، ويبدو أن فيس بوك تريد أن تضح حدا لريادتها من خلال تحسين مشاهدة الفيديوهات على شبكتها الإجتماعية وتحسين تجربة المشاهدة بشكل عام.

خلال الساعات الماضية أعلنت الشركة عن مزايا جديدة بدأت تشق طريقها إلى تطبيقاتها على الموبايل سواء على أندرويد أو آيفون وبقية المنصات والأمر سيستغرق بعض الوقت حتى تطبيقها للجميع.

البداية مع تشغيل صوت الفيديو تلقائيا حيث سيتم تطبيق هذه الميزة بعد أن كانت الشركة تشغل تلقائيا الفيديوهات التي نصادفها على الصفحة الرئيسية من الصفحات والأصدقاء بدون صوت، في هذه الحالة أكدت الشركة أن مستوى الصوت سيكون منخفضا في البداية وسيرتفع بالتدريج وعند المرور من المنشور للآخر سيختفي الصوت، فيما لن يعمل هذا إن كان الجهاز في الوضع الصامت أو في حالة عطلت الميزة من إعدادات التطبيق.

الميزة الثانية هي تحسين عرض الفيديوهات التي يتم تصويرها بشكل عامودي من خلال تحسين إطار الفيديو وجعله يستحوذ على كامل الشاشة بدون مشاكل لتنتقل إلى وضع المشاهدة “شاشة كاملة”.

أيضا تم تسهيل الإنتقال إلى أي لقطة في الفيديو من خلال المعاينة التي تظهر عند تمرير شريط الفيديو نحو الدقائق التالية أو السابقة كما هو الأمر في يوتيوب.

إضافة لما سبق فإن الفيديو سيطفو على الشاشة بشكل مصغر بينما تتصفح بقية المنشورات وترد عليها وتتفاعل معها وهذا مفيد للغاية في حالة كان الفيديو طويلا أو كان عبارة عن البث الحي، الجميل في هذه النقطة أن الفيديو يمكن ان ينبثق أيضا خارج التطبيق وعلى شاشة الرئيسية في هاتفك أو شاشة التطبيقات مع إمكانية كتم الصوت والإنتقال إلى أي لقطة في المقطع وهذه الميزة حصرية لهواتف أندرويد في الوقت الراهن.

من جهة أخرى أكدت الشركة أنها بصدد العمل على تطبيق الفيديو لمنصات التلفاز المختلفة وهذا لمشاهدة الفيديوهات التي ينشرها الأصدقاء والصفحات التي تتابعها والعودة لتلك التي أضفتها للمفضلة في التطبيق والحصول على المزيد من المحتوى المرئي بناء على تفضيلاتك.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock