أخبار المواقع

فيس بوك يعد بإطلاق إحصائيات المجموعات وأدوات تحكم جديدة

ضمن خطاب مكون من 5000 كلمة تحدث مارك زوكربيرغ عن الكثير من الأمور في الحقيقة حول فيس بوك ورؤيتها المستقبلية وما الذي تريده من 1.9 مليار مستخدم نشيط لشبكتها الإجتماعية.

وقد تطرق إلى شيء مهم وهو نية الشركة توفير الكثير من الأدوات لأصحاب المجموعات والتي تعد من العناصر المهمة على الشبكة الإجتماعية وينتشر بها في الحقيقة محتويات مسيئة منها الإباحي والإرهاب والكراهية والقتل والسبام والدعايات الكاذبة وحتى الأخبار المزيفة.

ولم يكشف عن ماهية هذه الأدوات لكنه قال بأنها ستوفر تحكما أكبر لأصحاب المجموعات والمشرفين في المحتوى الذي ينشر على المجموعات وهذا لمنع تلك النوعيات من المحتوى وهذا من الإنتشار.

كما أنه سيوفر إحصائيات ومعلومات للمشرقين والمسؤول الرئيسي عن المحتوى الشائع والناجح في المجموعة مع إمكانيات أكبر للمحتويات المنشورة للتحكم فيها وهذا سيكون جد مفيد لمدراء المجموعات الكبيرة التي يتواجد بها الكثر من الأشخاص وينشرون باستمرار.

ومن المنتظر أن يتم دمج هذه الإحصائيات في نسخة الويب وأيضا نسخة المحمول، وكما قلنا فإن الأدوات الأخرى ستتعلق بالإشراف وستكون لمنع نشر المحتوى السيء والمخالف فيما لا يستبعد أن تستغل الشركة الذكاء الإصطناعي أيضا لتحليل المحتويات التي تنشر في المجموعات العامة والمغلقة على الأقل لإغلاقها في حالة كانت تستخدم للإرهاب أو لأشياء غير قانونية أخرى.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق