هواوي تخطط لدمج مساعد شخصي خاص بها في Mate 9

ثالث أكبر منتج للهواتف الذكية في العالم ونتحدث عن هواوي تفكر في دمج مساعد شخصي في هاتفها المقبل Mate 9 لن يكون جوجل ناو ولا حتى Google Assistant وحتى التقرير السابق الذي قال أن الشركة تتفاوض مع أمازون لدمج أليكسا في هواتفها الرائدة لا يبدو حسب التقرير الجديد صادقا.

الشركة تعمل في مكاتبها بالصين بمعية 100 مهندس وتقني على خدمة المساعد الشخصي الخاص بها والذي لم تكشف مصادرنا عن اسمه في الوقت الحالي.

ولا نعرف متى سيتم الكشف عن المساعد الشخصي منها لكن يقال انه سيأتي أولا في هاتف Mate 9 ومن ثم ستعمل على دمجه في كل هواتفها الأخرى خصوصا الرائدة.

وفيما أصبحت الشركة الصينية حاليا واحدة من اكبر اللاعبين في هذا القطاع فهي ترى أنه من الأفضل بالتوازي مع الابتكار والإنتاج على مستوى الهاردوير أن تعمل أيضا على دمج خدمات ومحتويات حصرية في هواتفها كما تفعل آبل عادة وتتوجه سامسونج لفعله وهي التي تخطط لدمج المساعد الشخصي الخاص بها وابتكرت خدمة الدفع المحمول سامسونج باي وأيضا باي ميني مؤخرا.

وفيما نجد أن هناك العديد من الشركات الناشئة المتخصصة في تطوير خدمات المساعدات الشخصية إلا أنها اختارت تطوير مساعد شخصي خاص بها من الصفر وهي مهمة تحتاج إلى وقت وتقنيات وتحسين مستمر حتى تصل إلى سيري و Google Assistant و كورتانا.

عن أمناي أفشكو

أمناي أفشكو
هناك الكثير من القضايا المهمة في قطاعات التكنولوجيا, يود الجميع فهمها بشكل عميق , و ذلك ما أحاول تقديمه في مقالاتي المفصلة بلمسة احترافية و موجهة للجميع.