فيس بوك تدرج الإعلانات على الفيديوهات والبث الحي

في خطوة مهمة منها لتعزيز المحتوى المرئي على منصتها وتشجيع الناشرين على نشر الفيديوهات، أعلنت فيس بوك عن إطلاقها للإعلانات على الفيديوهات لمجموعة صغيرة من الناشرين حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية على أمل أن تشمل هذه الإمكانية جميع الناشرين على المنصة.

وحسب بيانها الرسمي فهي ستستفيد 45 في المئة من عائدات الأرباح من الإعلانات التي تظهر على الفيديوهات فيما سيحصل الناشرون على 55 في المئة كنسبة لأرباحهم وعائداتهم بشكل عام.

وستظهر الإعلانات بعد 20 ثانية من بدء الفيديو فيما ستظهر مجددا بعد 2 دقائق على الأقل لمن يريد ظهور المزيد من الإعلانات على الفيديوهات، وهو ما يعني تعدد الوحدات الإعلانية للفيديوهات الكبيرة أكثر من القصيرة.

وبالنسبة للبث الحي فقد أكدت أيضا أن الإعلانات تشمله ويمكن للنشارين تحقيق العائدات من الفيديوهات التي يقومون ببثها، وهذا عن طريق ظهور إعلان للمشاهدين بعد 4 دقائق من البث الحي ويجب أن يملك الناشر 2000 متابع على الأقل وأن يحصل الفيديو الذي يثم بثه على 300 مشاهد على الأقل كي يظهر الفاصل الإعلاني الذي يستمر 20 ثانية على الأقل.

وليس معلوما حاليا أسعار الألف مشاهدة والنقرات على الإعلانات بالنسبة للنشارين لكن كل هذه التفاصيل سيتم الكشف عنها مع مرور الوقت واتاحة الإعلانات لجميع الفيديوهات.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *