معرض MWC 2017: الكشف عن الهاتف Sony Xperia XA1

أزالت سوني الستار عن العديد من الهواتف الذكية في معرض MWC 2017 وكان Sony Xperia XA1 واحدا من هذه الأجهزة الذكية.

ويزن هذا الهاتف حوالي 143 جرام إلى جانب توفر نسختين منه الأولى بشريحة واحدة والثانية بشريحتي إتصال إلى جانب أنه يزن حوالي 143 جرام مع سمك 8 ملمتر وهو يأتي بحواف غريضة في الجانبين الأعلى والأسفل ولم يأتي بجديد على مستوى التصميم.

إلى جانب ما سبق فإن الهاتف يتميز بشاشة بحجم 5 إنش وبدقة 720 بيكسل كما أنه يعمل بنظام أندرويد 7.0 ومعالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6757 Helio P20 ومعالج الرسوميات من نوع Mali-T880MP2 وتتوفر منه نسخة واحدة بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت ودعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

إضافة إلى ذلك يتميز Sony Xperia XA1 بكاميرا خلفية فائقة الوضوح بدقة 23 ميغا بيكسل مزودة بالتقنيات اللازمة ومنها الفلاش الثنائي وأيضا كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل قادرة على التقاط وتصوير فيديوهات سيلفي عالية الجودة.

الجهاز يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot وكذلك شبكات الجيل الثالث والرابع والبلوتوت 4.2 ويدعم ماسح البصمة ناهيك عن قدومه ببطارية بسعة 2300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Pump Express+ 2.0.

الهاتف سيتوفر باللون الأبيض والبنفسجي والأسود والذهبي أيضا، كما أنه يأتي بماسح البصمة كما ذكرنا سابقا وهي الميزة التي أضحت ضرورية في الهواتف الذكية اليوم.

حاليا لا معلومات عن السعر وموعد التوفر.

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.