الشركات التقنية

معرض MWC 2017 : سامسونج تعلن Galaxy Book و Galaxy Tab S3

معرض MWC 2017 : سامسونج تعلن Galaxy Book و Galaxy Tab S3

بالإمس عقدت شركة سامسونج الكورية مؤتمراً صحفياً على هامش مشاركتها في فعاليات المؤتمر العالمي للجوال MWC 2017 الذي ينطلق اليوم الاثنين الموافق 27 فبراير في برشلونة , حيث قامت الشركة الكورية سامسونج بالكشف عن حاسبها الهجين ” المتحول ” Galaxy Book والذي يعمل بنظام التشغيل ويندوز 10 , بالاضافه الى جهاز Galaxy Tab S3 والذي يعمل بنظام التشغيل اندرويد .

من الامور المشتركة بين الجهازين هوا دعم كل منهما للقلم الالكتروني S-Pen بالاضافه الى امكانية تركيب لوحة مفاتيح للجهازين , لكن التركز على الحاسب المتحول هوا الاشمل والذي يصب في مصلحه Galaxy Book ويبدوا انه منافس قوي لحواسيب Surface Book من عملاقة البرمجيات مايكروسوفت .

  • جهاز Galaxy Book

أعلنت شركة سامسونج بان حاسبها الجديد جالاكسي بوك سيقدم تجربة مميزة وفريده بالاضافه الى انه يضاهي في الاستخدام العديد من الاجهزة المكتبية وهذا ما يعني اننا سنشهد تحدي من نوع اخر بين الحواسيب الثابته المكتبية والحواسيب الهجينة الجديدة من سامسونج .

ويقدم Galaxy Book نسختين من الاحجام المختلفه للشاشة وهما  10.6 و 12 إنش، ولا تختلف هذه الاحجام فقط في الشاشة بل ايضا تختلف في بعض المواصفات بين كلا الجهازين .

وتتميز نسخة 12 انش بتصميم نحيف بسمك 7.4 ملم , اما النسخة الاخرى 10.6 انش فتاتي بتصميم بسمك 8.9 ملم , اما عن مميزات الشاشة النسخة الاكبر 12 انش تاتي مع شاشة من نوع Super AMOLED بدقة وضوح QHD بدرجه دقة 2160 × 1440 بيكسل مع كثافة بيكسلات 216 بيكسل بالانش الواحد , اما النسخة الاخرى 10.6 انش من جالاكسي بوك تاتي مع شاشة من نوع TFTLCD بدرجة وضوح 1920 × 1080 بيكسل .

بالاضافه الى ذلك فقد أعلنت سامسونج بأن  نسخة 10.6 إنش تاتي مه 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي , بالاضافه الى خيارين من مساحة التخزين الداخلي وهما 64 و 128 جيجابايت قابلة للتوسعة ، بينما تأتي نسخة 12 إنش فهذه الاخرى مزودة بذاكرة وصول عشوائي في خيارين وهما 4 أو 8 جيجابايت , وبكل تاكيد ايضا الجهاز متوفر بخيارين لسعة التخزين الداخلية وهي 128 و256 جيجابايت من نوع SSD، مع فتحة MicroSD لزيادة السعة التخزينية للجهاز .

أخيرا يعمل حاسب 10.6 إنش ببطارية توفر بيئة عمل للمستخدم لمدة 10 ساعات مع معالج Core m3 من شركة انتل ب, اما نسخة 12 إنش تأتي مع ببطارية وفر بيئة عمل للمستخدم لمدة 10.5 ساعات مع معالج core i5 ثنائي النواة من شركة Intel ، مع الاشاره بان كلا الجهازين يدعمان تقنية الشحن السريع ويدعمان قلم S-PEN.

  • جهاز Galaxy Tab S3

أعلنت شركة سامسونج ضمن حدثها الخاص بالامس عن جهاز Galaxy Tab S3 والذي تم تسريبه سابقاً و واتى بنفس المميزات والتسريبات التي تم رصدها , حيث اعلنت الشركه بان جهازها الجديد ياتي بهيكل بطبقة خلفية من الزجاج مع إطار معدني  ويمتلك شاشة من قياس 9.7 إنش Super AMOLED بدقة 2048 × 1536 بيكسل .

ويضم الجهاز الذي ياتي بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابيكسل واخرى امامية بدقة 5 ميجابيكسل , معالج من كوالكوم من نوع سناب دراجون 820 , بالاضافة الى 4 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي مع مساحة تخزين داخلية بحجم 32 جيجابايت قابلة للزيادة الى 256 جيجابايت عن طريق بطاقة تخزين خارجية من نوع microSD .

بالاضافه الى ذلك فإن الجهاز مدعم ببطارية بسعة 6000 ميلي امبير / ساعة تدعم الشحن عن طريق كيبل USB , كما ان الجهاز مزود بنظام صوت مكون من 4 مكبرات مصنعة خصيصاً من قبل شركة Harman المملوكه لشركة سامسونج الكورية , ولا ننسى بان جالاكسي تاب اس 3 يدعم الاتصال عبر شبكات الواي فاي والبلوتوث بالاضافه الى شبكات الـLTE , وسيعمل بنظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 .

 

 

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق