الهواتف الذكيه

شاومي تكشف عن معالج Surge S1 بالاضافة الى هاتف Mi 5c

شاومي تكشف عن معالج Surge S1 بالاضافة الى هاتف Mi 5c

خلال حدث خاص أقيم في الصين أعلنت شركة شاومي الصينية عن خوضها معركه جديدة في سوق المعالجات , حيث قامت الشركة بالاعلان عن اول معالج لها واطلقت عليه الاسم ” Surge S1 ” .

يأتي اطلاق هذا المعالج بعدما أعلنت شركة شاومي استيائها من شركة كوالكوم التي فرضت على ىالشركات تاجيل هواتفها الذكية العامله بمعالج سناب دراجون 835 كون سامسونج قامت بشراء اغلب الوحدات , وكان لا بد من الشركات الانتظار لحين ان تعلن سامسونج عن هاتفها الذكي جالاكسي اس 8 .

معالج شاومي الجديد ” Surge S1 ” يستهدف حاليا الاجهزة المتوسطة المواصفات وهذا ما يعني ان الشركة تهدف الى اطلاق نسخة اخرى من هذه المعالجات لاحقا تستهدف الاسواق الراقية .

اما عن المواصفات الخاصة بمعالج Surge S1 فهي اعتماده على ثمانية انوية من نوع ARM Cortex A53 , والتي اكلدت الشركة بان هذا النوع من الشرائح يساعد بدرجه كبيره في عمل الهاتف وفي الحفاظ على استهلاك الطاقة , وعلاوة على ذلك فان المعالج مصنع وفق تقنية 28 نانومترًا ومعمارية 64 ، ويضم معالج رسوميات من نوع  Mali T-860 MP4  .

بعد إعلانها عن معالج Surge S1 قامت العملاقة الصينية شاومي بالاعلان رسميا عن هاتفها الذكي ” Xiaomi Mi 5C ” الذي يعد اول هواتفها الذكية الذي يعمل بالمعالج الجديد Surge S1 من الفئة المتوسطة .

ياتي هاتف Mi 5C مع شاشة بحجم 5.15 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل , ويضم الهاتف الذي يأتي بسمك 7.09 ملم ذاكرة وصول عشوائية بحجم 3 جيجابايت مع مساحة تخزين داخلية بحجم 64 جيجابايت .

كما يحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة f/2.2، إضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل , وبطارية بسعة 300 ميلي امبير / ساعة , مع العلم بان الهاتف سيعمل بنظام التشغيل اندرويد مارشميلو 6.0 , وقد اعلنت الشركة بان الهاتف سيستقبل لاحقاً اصدار اندرويد نوجا 7.0 .

ومن المنتظر ان يتم طرح الهاتف يوم 3 مارس المقبل بسعر 218 دولار , وسيكون متوفر بثلاث الوان وهي بالذهبي والاسود بالاضافه الى اللون الوردي .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق