أخبار المواقع

صفحات AMP تستقبل 7% من إجمالي حجم الزيارات

منذ أن أعلنت جوجل عن مشروع صفحات AMP التي تعد الأسرع والأفضل للموبايل، تسارعت مواقع الويب في اعتمادها طلبا للمزيد من الزيارات والتفضيلات في نتائج البحث وتحقيق العائدات من الإعلانات التي تظهر في هذه الصفحات بعد تطويرها وجعلها قابلة لدعم المحتويات المعلن عنها.

شركة Adobe أعلنت في أحدث تقارير الإحصائيات الخاصة بها وتعقبها لحركة المرور على الويب أن 7% من إجمالي حجم الزيارات التي يتقبلها كبار الناشرين في الولايات المتحدة الأمريكية تذهب إلى هذه الصفحات المهيأة والمصممة للهواتف الذكية والمحمول بشكل عام فيما بقية الزيارات تذهب إلى صفحات الويب العادية والتي تدعم الموبايل وجميع الأجهزة.

الدراسة ركزت على 16,000 موقع أمريكي مشهور خصوصا الإخبارية وتلك التي تنشر المحتويات بما فيها المقالات والأخبار وقد فعلت صفحات AMP.

هذه النوعية من الصفحات حققت نموا كبيرا منذ إطلاقها ماي الماضي ووصلت النسبة إلى 896% خلال شهر نوفمبر الماضي ونموا وصل إلى 405% خلال ديسمبر.

ويرجع ارتفاع نمو الزيارات لهذه الصفحات بشكل مهول خلال نوفمبر إلى البحث الكثيف عن الإنتخابات الأمريكية التي استفادت منها المواقع الإخبارية أفضل استفادة ممكنة وهذا من خلال التغطية الإخبارية المتواصلة على مدار الساعة.

وتخلص الدراسة إلى أن اعتماد صفحات AMP ضروري خصوصا وأنها تساهم في زيادة عدد الزيارات وتستقبل نسبة جيدة بالمرور من موقع إلى آخر كما أنها مرشحة للإرتفاع خلال الأشهر المقبلة.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock