أخبار تقنية

في أسبوعها الأول 313,700 مبيعة من منصة نينتندو Switch

أقدمت شركة نينتندو منذ أسبوع على طرح منصتها الجديدة للألعاب نينتندو Switch في اليابان على أمل أن تعمل على توفيرها في بقية الاسواق العالمية والمحلية.

وحسب مجلة الألعاب الأسبوعية Famitsu فإن الشركة قد تمكنت من بيع 313,700 نسخة من جهازها الجديد في ظرف أسبوع وهذا في سوقها الرئيسي اليابان.

وتستهدف الشركة اليابانية سوقا كبيرا للغاية وهي السوق اليابانية التي ينفق فيها اللاعبين سنويا 36.6 مليار دولار على ألعاب الموبايل تريد الشركة حصة كبيرة منها وتواجه منافسة قوية من سوني التي تعرف جيدا هذه السوق بما أنها الرئيسية بالنسبة لها.

ولا يزال الرقم القياسي الأكبر لمبيعات منصة ألعاب في الأسبوع الأول لإطلاقها باليابان بحوزة نينتندو التي باعت 441 ألف نسخة من منصة NDS تليها منصتها الأخرى 3DS التي باعت منها 371 ألف نسخة ثم منصة Wii التي باعت منها في الأسبوع الأول لإطلاقها 371 ألف نسخة ثم سوني PlayStation 4 التي بيع منها 322 ألف نسخة في الأسبوع الأول.

وبالحديث عن أرقام مبيعات الأسبوع الأول نجد أيضا بيع 308 ألف نسخة من منصة NWU ثم 166 ألف نسخة من جهاز PSP ثم 134 ألف نسخة من جهاز GCN ثم 88 ألف نسخة فقط من سوني PS3.

وعلى هذا الأساس لا يبدو بيع 313,700 نسخة من منصة نينتندو Switch بمثابة رقم قياسي كبير للغاية وهي تأتي خلف PlayStation 4 التي تحتل المرتبة الرابع ضمن أكبر الأرقام القياسية للمبيعات في الأسبوع الأول.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق