التطبيقات

رويترز: واتساب تختبر ميزة التواصل بين الشركات وعملائها

منذ فترة تعمل شركة فيس بوك على ابتكار مميزات يمكن منها تحقيق العائدات والأرباح خصوصا وأنها إلى الآن لا تربح من هذه الخدمة التي يستخدمها أزيد من مليار مستخدم نشيط.

وكالة رويترز الإخبارية اطلعت على وثيقة خاصة بمشروع جديد تعمل عليه الشركة الأمريكية والذي يوفر للشركات التواصل المباشر مع عملائها عن طريق هذا التطبيق وهو موجه أكثر للشركات الناشئة أيضا والشركات الصغيرة كما انه يناسب أيضا الشركات الكبيرة.

وتعمل الشركة على تجربة هذا المشروع بالتعاون مع حاضنة الأعمال Y Combinator والتي ترعى عدد من الشركات الناشئة ويتم تجربة الميزة مع هذه الشركات وكيف بإمكانها زيادة المبيعات والعائدات.

ومن المنتظر أن تفرض الخدمة على الشركات دفع رسوما مادية شهرية أو سنوية من أجل استخدامها وتسهيل التواصل وتقديم الدعم لهم، كما أنها أيضا تعمل على عدم جعل الميزة موجعة للمستخدمين من خلال اغراقهم بالرسائل الدعائية لهذه المؤسسات.

أيضا فإن فيس بوك مهتمة أيضا من خلال هذه التجارب بمعرفة تجاوب الناس مع رسائل الشركات عبر التطبيق، ومتابعة جودة الرسائل التي يتم تبادلها وهل تحقق الغرض لهذه الشركات.

ومن شأن هذه الميزة أن تكون مفيدة للغاية بالنسبة لمجتمع الشركات خصوصا في المناطق الناشئة والدول الصاعدة ومنها الهند حيث يوجد 200 مليون مستخدم للتطبيق ومن المعلوم أن واتساب منتشر في الدول النامية.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق