الهواتف الذكيه

هاتف Xiaomi Mi 5 يحصل على تحديث اندرويد نوجا

هاتف Xiaomi Mi 5 يحصل على تحديث اندرويد نوجا

خلال شهر فبراير من العام الماضي اطلقت شركة شاومي الصينية هاتفها الذكي Xiaomi Mi 5 وذلك على هامش مشارمكتها في عاليات معرض برشلونة العالمي للجوالات MWC 2016 , وقد وعدت الشركة لاحقا بان هذا الهاتف سيحل على تحديث اندرويد نوجا من خلال تحديث واجهة MIUI 8.2 المبنية على نظام التشغيل اندرويد .

اليوم أعلنت وبشكل رسمي عن وصول تحديث MIUI 8.2 المعدلة والمبنية على نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 , وللتذكير يأتي تحديث أندرويد نوجا بالعديد من المميزات الجديدة إلى النظام، مثل دعم منصة Daydream للواقع الافتراضي من قوقل، وتحديث الإشعارات بحيث يُمكنك الرد سريعًا على الرسائل منها، وتحسين عام على المميزات الحالية للنظام مثل وضع توفير الطاقة Doze، وإمكانية تشغيل أكثر من تطبيق على نفس الشاشة، وغيرها من التحسينات العامة على الأداء والحماية .

بالإنتقال إلى المواصفات نجد أن الهاتف Xiaomi Mi 5 يتميز بشاشة ذات حجم 5.2 إنش و بدقة 2K و يستخدم معالج من نوع Snapdragon 820 مع ذاكرة عشوائية بحجم 4 جيجا بايت و يتميز أيضا بكاميرا خلفية بدقة 16 ميغا بيكسل و كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل.

و يتوفر هذا الجهاز بمساحتي 16 جيجا بايت و أيضا 64 جيجا بايت و بالعديد من الألوان و منها الأبيض و الأسود و الذهبي، و ببطارية بسعة 3030 ميلي أمبير.

في المقابل نجد أن الهاتف Mi 5 Plus يتميز بشاشة أكبر و هي 5.7 إنش و بمساحة تخزين 64 جيجا بايت و بطارية بسعة 3500 ميلي أمبير.

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. مدون تقني اسعى لتقديم الفائده في مختلف المجالات التقنية ودائما اسعى لتعزيز قدراتي في هذا المجال الرائع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق