أخبار المواقع

فيس بوك تختبر ميزة التذكير بمشاهدة الفيديوهات التي لم ينهي المستخدم مشاهدتها

فيما اقدمت الشركة مؤخرا على إطلاق تطبيق الفيديوهات للتلفزيون على أمل أن يتوفر لكل منصات التلفزيون الذكية قريبا، طلبت الشركة من الناشرين التركيز أيضا على نشر الفيديوهات الطويلة وأعلنت عن مشاركة الأرباح والإعلانات التي ستظهر بالفيديو مع فرص تحقيق عائدات أكبر.

بالنسبة للمستخدمين فإن الشركة تعمل على الرفع من نسبة مشاهدات الفيديو إلى النهاية وهذا من خلال ميزة جديدة تختبرها، ستكون عبارة عن اقتراحات مشاهدة “الفيديوهات التي لم تنهي مشاهدتها سابقا”.

فمثلا خلال النهار وحسب توقيت بلدك شاهدت مقطع فيديو وقررت حفظه لمشاهدتها خلال المساء اثناء تواجدك في المنزل بعيدا عن مكتب العمل، وبالتالي عند فتح الموقع مجددا ستظهر لهم كل هذه المقاطع لمشاهدتها أولا ومن ثم اقتراح مقاطه الفيديو الجديدة من الصفحات العامة والشخصية إلى جانب المنشورات المصورة والكتابية.

وحاليا يتم اختبار هذه الميزة على نسخة الويب بالضبط وهي لا تتوفر ولو حتى بشكل تجريبي على التطبيقات، فيما يبدو أنها ميزة ستشمل أيضا تطبيق التلفزيون الذي أطلقته لمنصة تلفزيون آبل مؤخرا حيث سيتم اضافة قسم فيديوهات لم تكتمل من مشاهدتها سابقا.

وتسعى الشركة إلى زيادة عدد المشاهدات للفيديوهات وتشجيع الناس على اعتبار هذه المنصة البديل الأفضل لمنصة يوتيوب، لكن العيب الأكبر بالنسبة لها أنها تتضمن فيديوهات مسروقة ومكررة سبقت بها أغلبها تمت سرقتها من يوتيوب أو اعادة رفعها من الناشر نفسه إلى الموقع.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.
مؤسس مجلة أمناي وصاحب خدمة بيع المقالات والمحتوى للمواقع والشركات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق