الشركات التقنية

فيس بوك قد تستحوذ على سناب شات بقيمة 14 دولار للسهم

نعلم جميعا أن سناب المطورة لتطبيق سناب شات قد طرحت خلال الأيام الاخيرة اسهمها للتداول في البورصة، وهي التي ارتفعت قيمتها ووصلت إلى 35 مليار دولار لتكون واحدة من الشركات الناشئة الكبيرة أيضا، بيد أنها خسرت الكثير خلال جلستي الإثنين والثلاثاء الماضي ثم عوضت بعد خسائرها قبل أن تخسر مجددا جلسة أمس الجمعة ويصبح سعر السهم 22.07 دولار بقيمة سوقية قدرها 26.03 مليار دولار.

الشركة بشكل عام تعاني في البورصة وهي ترجمة واضحة لوضعها في الواقع حيث تواجه منافسة حادة من شركة فيس بوك التي تواصل نسخ مزاياها وتحقيق نجاحات كبيرة بفضل ذلك مع مختلف خدماتها في وقت يعاني فيه التطبيق الأصفر من ضعف نمو المستخدمين الجدد وبالتالي ينتظر أن يؤثر هذا على العائدات الإعلانية وقد تصبح شركة تويتر أخرى.

كلنا نعلم أن هذه مشكلة تويتر والتي تباطأت بشكل كبير ولم تعد تحصد مستخدمين جدد نشيطين، فيما تباطأتا لعائدات الإعلانية وزادت التكاليف التشغيلية التي لا تسمح بتحقيق الأرباح الصافية بل إنها تزيد من الخسائر العامة.

سناب هي الأخرى خسرت حوالي 600 مليون دولار العام الماضي وهي ليست شركة ربحية، وهذه نقطة مهمة أيضا تهم المستثمرين الذين يعملون على شراء أسهمها من ثم بيعها لتحقيق ارباح سريعة منها دون الإقتناع بأن قيمة السهم سيتزايد.

من جهة أخرى قالت تقارير جديدة أن فيس بوك مقتنع تماما أن سناب شات تطبيق قادر على المنافسة والاستحواذ على المزيد من المستخدمين خصوصا المراهقين والشباب حول العالم، لذا فهي تنوي الاستحواذ عليه بقيمة 14 دولار للسهم أي حوالي 20 مليار دولار ستنفقها لينضم التطبيق وتقنيات الفريق إلى تقنياتها بشكل عام.

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock