اطلاق Xperia XA1 يوم 10 ابريل المقبل في اوروبا بسعر اقل من المتوقع

اطلاق Xperia XA1 يوم 10 ابريل المقبل في اوروبا بسعر اقل من المتوقع
اطلاق Xperia XA1 يوم 10 ابريل المقبل في اوروبا بسعر اقل من المتوقع

خلال شهر فبراير الماضي شاركة سوني اليابانية في فعاليات معرض برشلونة العالمي للجوالات MWC 2017 , وقامت الشركه حيثنها بالكشف عن ثلاث هواتف ذكية من بينها هاتفها الذكي Xperia XA1 , ويحنها لم تقم الشركة بالكشف عن السعر الرسمي للهاتف او موعد طرحه في الاسواق العالمية .

اليوم أعلن متجر ” clove ” البريطاني عبر موقعه الرسمي بان الهاتف سيتوفر في الاسواق الاوروبية من خلال متجره الالكتروني يوم 10 ابريل المقبل , مع العلم ان الحجز المسبق للهاتف متاح منذ اليوم من خلال المتجر الرسمي للموقع من خلال النقر هنا .

كما اعلن متجر كلوف بان السعر الرسمي للحجز المسبق سيكلف المستخدمون ما يقارب 229 يورو اي ما يعادل 280 دولار فقط لاغير وهو اقل من السعر المتوقع للهاتف , حيث ظهرت بعض التقارير بان سوني كانت تنوي اطلاق الهاتف بسعر 299 دولار يوم 26 ابريل المقبل .

وللتذكير فإن هاتف Xperia XA1 يتميز بشاشة بحجم 5 إنش وبدقة 720 بيكسل كما أنه يعمل بنظام أندرويد 7.0 ومعالج ثماني النواة من نوع Mediatek MT6757 Helio P20 ومعالج الرسوميات من نوع Mali-T880MP2 وتتوفر منه نسخة واحدة بمساحة 32 جيجا بايت مع ذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجا بايت ودعم بطاقة التخزين الخارجي إلى 256 جيجا بايت.

إضافة إلى ذلك يتميز Sony Xperia XA1 بكاميرا خلفية فائقة الوضوح بدقة 23 ميغا بيكسل مزودة بالتقنيات اللازمة ومنها الفلاش الثنائي وأيضا كاميرا أمامية بدقة 8 ميغا بيكسل قادرة على التقاط وتصوير فيديوهات سيلفي عالية الجودة.

الجهاز يدعم الواي فاي Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot وكذلك شبكات الجيل الثالث والرابع والبلوتوت 4.2 ويدعم ماسح البصمة ناهيك عن قدومه ببطارية بسعة 2300 ميلي أمبير تدعم الشحن السريع بتقنية Pump Express+ 2.0 , الهاتف سيتوفر باللون الأبيض والبنفسجي والأسود والذهبي .

المصدر : Clove

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *