لماذا تخلت سامسونج عن فكرة ادراج زر البصمة في شاشة Galaxy S8

لماذا تخلت سامسونج عن فكرة ادراج زر البصمة في شاشة Galaxy S8

شهد هاتف سامسونج Galaxy S8 خلال الفترة الماضيه الكثير من الاشاعات والتسريبات حول المواصفاتى التقنية بالاضافه الى رصد العديد من الصور , والتي كانت تركز على ان الهاتف الجديد من الشركة الكورية سياتي مع قارئ للبصمة مدمج مع الشاشة الرئيسية للهاتف كونه سامسونج قد اعلنت بان الهاتف لن يضم زر للرئيسية في تصميمة .

لاحقا ظهرت بعض الاخبار التي تؤكد بان سامسونج قد تخلت عن فكرة ادراج زر البصمة في شاشة Galaxy S8 بل ستقوم بوضع زر التعرف على البصمه بجانب الكاميرا الخلفية للهاتف الذكي .

ويعود هذا القرار لاسباب عديده لعل أبرزها ان الشركة المنتجة لتقنية وجود ماسح بصمه يعمل تحت الزجاج هي ما زالت في طور الانتاج الاولي لها , وكما هو معروف فان هذه التقنية قامت بتقديمها شركة سنبتيكس والتي قامت بالكشف عن مستشعر FS9100 للبصمة والذي يتميز بقدرته العالية على العمل تحت الزجاج .

في هذا الصدد قالت احدى وسائل الاعلام المطلعه من الشركه الكورية والتي رفضت الكشف عن اسمها انه في اللحظات الاخيره قررت سامسونج التخلي عن فكرتها المتعلقه بادراج زر ماسح البصمه ضمن الشاشة كونها لا تريد ان يكون هناك اي اخطاء تقنية ربما تؤدي الى عمل الهاتف بشكل جيد , ولا تريد ان يتسبب ذلك في فيضحه وخساره اخرى لها بعد فشلها الذريع في هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 .

هذه الاخبار بكل تاكيد هي مفرحة لشركة آبل حيث ترددت في الاونة الاخيره بعض التاكيدت التي تشير الى أن الايفون المقبل من الشركة الاميركية سيحصل على بصمة Touch ID مدمجة في الشاشة .

المصدر : The Investor

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *