التسويق الإلكتروني

المعلنون يفضلون انستقرام أكثر من سناب شات

المنافسة قوية بين تطبيقات التواصل الإجتماعي خصوصا بين انستقرام المملوك لشركة فيس بوك والذي وضعته رأس الحربة في حربها على سناب شات، هذا الأخير لديه 150 مليون مستخدم نشيط وقيمة سوقية تقارب 25 مليار دولار في أسواق الأوراق المالية.

حسب سلسلة من الدراسات التي نشرتها RBC Capital Markets مؤخرا فإن المعلنون يفضلون انستقرام أكثر من سناب شات، وعلى شركة سناب أن تبذل المزيد من الجهود لإقناع المعلنين في انفاق الأموال على الترويج لخدماتهم وشركاتهم في خدمتها لأن أغلبهم يفضلون منافسه.

ضمن 1600 مسوقا ومعلنا شملتهم الدراسة مؤخرا أكد 65% منهم أنهم مهتمين بإنفاق المزيد من ميزانيات الإعلانات الخاصة بهم على انستقرام فيما اقل من 40 في المئة مهتمين بالإعلانات على التطبيق المنافس.

وحصل سناب شات على أسوأ تقييم من المعلنين وهذا أسوأ من الإعلانات على AOL فيما تصدر فيس بوك تقييمهم بحصوله على تقييم 6.98 نقطة فيما يحتل جوجل المرتبة الثانية المحدد على 6.72 نقطة.

ومنذ قيام فيس بوك بنسخ وسرقة مزايا سناب شات وهذا الأخير تتراجع شعبيته ونموه القوي، وقد تضرر كثيرا من هذا السلوك التنافسي الذي تنهجه فيس بوك وأيضا العديد من الشركات التي أخذت منه مزايا مبتكرة لعل التأثيرات أشهرها والرسائل الذاتية التدمير وميزة القصص.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock