رؤية المزيد من المقالات: ميزة جديدة من فيس بوك قيد الإختبار

خاص لمدونة ترايدنت التقنية

ميزة جديدة يعمل عليها فيس بوك وقد يطلقها خلال الفترة المقبلة والبداية من هواتف أندرويد، حيث رصدها هذا المساء الزميل حسام، والتي يبدو أنها جاءت للرفع من تفاعل المستخدمين مع الروابط الخارجية والمقالات التي يتم الترويج لها على الصفحات الشخصية على نحو خاص وليس الصفحات العامة.

ومن المعلوم أن الكثير من المدونين ينشرون على حساباتهم الشخصية روابط المقالات التي يكتبونها على مدوناتهم الشخصية وكذلك مواقع الويب التي يعملون فيها كمحررين، وهذه المحتويات تعد مهمة ولا تقل قيمة عن بقية المنشورات التي يتم تداولها.

لكن مشكلة هذه المنشورات أنها لا تلقى التفاعل الكبير في العادة إلا إن كانت حول موضوع مثير أو مستفز، رغم أنها الزيارات تكون دائما أكبر من الإعجابات بصورة كبيرة.

أيضا فإن المنشورات من الملفات الشخصية لا تلقى الكثير من التفاعل مقارنة بالصفحات العامة وهذه مشكلة تدفع الكثير من الناشرين بهذه الطريقة إلى إغلاق حساباتهم الشخصية، مع العلم انه تأكد تراجع عدد المنشورات التي ينشرها المستخدم الواحد في المتوسط بالصفحة الشخصية على عكس الصفحات العامة التي لم تشهد هذه المشكلة.

ومع الميزة الجديدة التي تدعى “See more articles from … ” أو رؤية المزيد من المقالات من الشخص الفلاني والتي تظهر خصيصا تحث منشور الرابط الإخباري الذي ينشره، ستدفع المتابعين والأصدقاء لفتح صفحاتهم الشخصية والإطلاع على جديد المنشورات وقراءتها والتفاعل معها.

وحتى إن لم يتفاعل هؤلاء بالإعجاب والتعليق فإن النقر على الرابط وقراءة الخبر أو المقالة هو مكسب جيد للناشر الذي يهتم بالزيارات والقيمة من تواجده على هذه المنصة أكثر من الأرقام الكبيرة للإعجابات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *