تطبيق VNC لمشاشركة شاشة حاسوبك مع هاتفك الايفون والاندرويد

تطبيق VNC لمشاشركة شاشة حاسوبك مع هاتفك الايفون والاندرويد

هناك الكثير من الطرق التي يعتمد عليها المستخدم في مشاركة شاشة جهازه الحاسوب مع هاتفه الذكي سواء اندرويد او iOS، بمعنى آخر عرض شاشة ويندوز في شاشة الاندرويد والتحكم بجهاز الحاسوب وكذلك فتح وتصفّح الملفات على ويندوز من على هاتفك الذكي، اليوم معنا احد هذه التطبيقات وهو تطبيق VNC والمتاح بشكل مجاني وكامل.

فيما يخص هذا التطبيق فهو يدعم اجهزة الحاسوب بمختلف أنظمة التشغيل “لينكس، ويندوز، ماك ,,,إلخ”، ويمكن معه أيضًا مشاركة شاشة ويندوز مع ماك مثلًا دون اي مشاكل تذكر، اما فيما يخص إمكانية الإستخدام فهي بسطية أولًا عليك تحميل تطبيق VNC بهدف الإتصال من هنا وهو خاص طبعًا بأجهزة سطح المكتب.

وبعد تحميله عليك بتحميل تطبيق العرض VNC Viewer الذي سيكون على الجهاز المنوي مشاركة الشاشة معه وهنا يمكن تحميله ايضا على ويندوز كما تحدثنا سابقًا وكذلك على اندرويد وايفون وماك ولينكس، بعد التحميل عليك التسجيل بحسابك الإلكتروني من على التطبيق الأول وبعد ذلك تابع الإجراءات البسطية.

بعد ذلك افتح تطبيق VNC Viewer ومن ثم سجّل حسابك الإلكتروني ستلاحظ وجود اسم جهازك الحاسوب بكل بساطة إضغط عليه ومن ثم إضغط على زر المتابعة وبذلك تكون قد إنتهيت من جميع الإجراءات اللازمة لعرض شاشة ويندوز على ماك او عرض شاشة ويندوز على اندرويد و iOS او حتى عرض شاشة ويندوز على جهاز ويندوز آخر.

أخيرًا أجدر بالإشارة ان آلية المشاركة للأسف متاحة عندالإتصال بنفس شبكة الواي فاي، وبالتالي لا يدعم الإتصال البعيد ولكن يظل هذا مهم جدًا للكثير من الأشخاص، وكلا التطبيقين متاحين بشكل مجاني يمكنك تحميل تطبيق الاتصال الرئيسي VNC من هنا، وتحميل تطبيق العرض VNC Viewer من هنا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *