أخبار المواقع

يوتيوب يتخلص من محرر التعليقات التوضيحية Annotations Editor

في قرار جديد لتحسين يوتيوب الذي يواجه منافسة قوية من فيس بوك والمنصات الإجتماعية التي تدعم المحتوى المرئي فقد قررت الشركة الأمريكية أن تتخلص من محرر التعليقات التوضيحية Annotations Editor.

ومن المعلوم أن هذا المحرر يوفر لأصحاب القنوات اضافة التعليقات الكتابية فوق الفيديو وأيضا الإشارة إلى فيديوهات سابقة تم نشرها حول نفس الموضوع وهكذا.

وقالت الشركة أنه بعد نجاح ميزة البطاقات Cards وشاشات النهاية End Screens والتي تعد أدوات ومميزات صديقة للموبايل وتظهر بكفاءة على الهواتف الذكية، ترى أنه من المناسب التخلص من محرر التعليقات التوضيحية Annotations Editor الذي تراجع استخدامه بنسبة 70 في المئة خلال السنوات الأخيرة.

وكانت هذه الميزة تستخدم بكثرة وفعلا تراجع استخدامها لكن هناك الكثير من الناشرين الذين لا يزالون يستخدمونها بكثرة وبشكل متواصل.

الشركة قررت أنه ابتداء من 2 مايو القادم لن يكون بإمكان الناشرين استخدام هذا المحرر لإضافة التعليقات التوضيحية على مقاطع الفيديو، وفي ذات الوقت ستوفر لهم خيارات حذف التعليقات التوضيحية التي تمت إضافتها إلى المقاطع السابقة.

في ذات الوقت لن تظهر التعليقات التوضيحية على مقاطع الفيديو في الهواتف الذكية ابتداء من التاريخ المعلن وهي ستبقى تظهر على نسخة الويب في الحواسيب.

القرار قوبل باعتراضات واسعة من عدد من الناشرين في تعليقة المقالة التي نشرتها جوجل على مدونة منصتها للفيديوهات.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock