الشركات التقنية

الجارديان و BBC وطيران الإمارات يسحبون إعلاناتهم من جوجل ويوتيوب

بعد أن اكدت التحقيقات أن جوجل تظهر إعلاناتها في صفحات الأخبار الزائفة وأيضا على مقاطع الفيديو للمتشددين والمتطرفين والمجموعات الإرهابية حسب بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية ومنها وجدي غنيم وحزب الله، سارعت العديد من الصحف البريطانية وكبار المعلنين إلى إيقاف حملاتهم الإعلانية على منصة جوجل الإعلانية.

الحكومة البريطانية أوقفت حملاتها الإعلانية وها هي الآن كل من الجارديان و BBC ونقل بريطانيا يسحبون هم الآخرون إعلاناتهم على المنصة وبالتالي لن تظهر الإعلانات الترويجية للمحتويات الخاصة بهذه الصحف والخدمات التي تقدمها بشكل عام على يوتيوب ومواقع جوجل وحتى مواقع الطرف الثالث التي تستخدم أدسنس وتشارك معها الشركة الأمريكية العائدات الإعلانية.

وقامت شركة Havas UK والتي تعد الجارديان و BBC وخطوط الإمارات ودومينوز بيتزا وعدد من العملاء بالتوقف عن إنشاء الحملات الإعلانية على منصة جوجل لصالح هذه العلامات التجارية والجهات الصحفية التي تسوق لها وتعد من أهم عملائها.

الشركة البريطانية Havas UK تنفق 500 مليون جنيه استرليني سنويا على الإعلانات سواء في يوتيوب او المواقع التي تظهر بها إعلانات أدسنس ونتائج بحث العملاق الأمريكي، وبالتالي خسارة هذا المعلن في هذا الوقت هي ضربة قوية للشركة الأمريكية.

المصدر

إقرأ أيضا:

حكومة المملكة المتحدة تسحب إعلاناتها من يوتيوب وجوجل

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق