متجر Marks And Spencer البريطاني يوقف إعلاناته على جوجل!

تتنامى قضية ردود فعل الشركات والمؤسسات التجارية والصحافية على ظهور إعلاناتهم الترويجية في مقاطع يوتيوب التي تروج للإرهاب والتشدد وكذلك صفحات الويب الإخبارية التي تروج للمقالات التي يكتبها المتشددون والمنظمات الإرهابية.

متجر Marks And Spencer البريطاني قرر اليوم ايقاف الحملات الإعلانية التي يستخدمها في العادة للترويج لمنتجاتها على محرك بحث جوجل وتظهر إعلاناته أيضا في مواقع ناشري أدسنس وكذلك في يوتيوب والعديد من خدمات الشركة الأمريكية.

تأتي هذه الخطوة من المتجر لتنهج نفس نهج الحكومة البريطانية التي أقدمت على ايقاف حملاتها الإعلانية وكذلك قناة BBC وعلامات تجارية ومنها ماكدونالد و L’Oreal مع Audi والعديد من الصحف التي تروج لمحتوياتها ومنها Channel 4 والجارديان إضافة إلى سكاي نيوز و إتصالات فودافون.

وتعد هذه القضية ضربة قوية لجوجل في المملكة المتحدة، حيث من المنتظر أن يؤثر على عائداتها بصورة واضحة وهي التي تعتمد بصورة أساسية على الإعلانات في توليد العائدات والأرباح.

وينفق متجر Marks And Spencer الملايين من الدولارات سنويا على الترويج لمنتجاتها في نتائج بحث جوجل وهو يركز على سوق المملكة المتحدة، ومن شأن سحب إعلاناته وايقاف الحملات الإعلانية ان تؤثر أيضا على مبيعاته لكن يمكن ان يعوض ذلك بالإعلان على فيس بوك.

المصدر

تابع تغطيتنا لهذه القضية من خلال المزيد من الأخبار حول جوجل

الجارديان و BBC وطيران الإمارات يسحبون إعلاناتهم من جوجل ويوتيوب

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.