أخبار المواقعالشركات التقنية

رئيس أكبر شركة إعلانية في العالم ينتقد فشل جوجل وفيس بوك في محاربة الأخبار الكاذبة

تتنامى مخاوف المعلنين حول العالم من ظهور إعلاناتهم على مقاطع فيديو تتضمن محتويات غير لائقة، وأيضا على صفحات ويب مهما كان نوعها تروج لمحتويات الكراهية والقتل والإرهاب وتتضمن أيضا محتويات مزيفة وأخبار كاذبة!

وبالطبع فإن رئيس أكبر شركة إعلانية في العالم ونتحدث عن السيد Martin Sorrell الذي يقود شركة WPP الإعلانية يعبر عن هذه المخاوف بالقول أن الهجوم الإعلامي مؤخرا على فيس بوك وجوجل هو لفشلهما في محاربة هذه المحتويات التي تتكاثر على منصتهما.

وفي مقابلة صحفية مؤخرا أضاف بالقول أن الشركتين يملكان أكبر منصات الإنترنت في العالم ما بين أكبر محرك بحث في العالم وموقع يوتيوب وأيضا أكبر شبكة إجتماعية في العالم وخدمة انستقرام وتطبيقات الدردشة وخدمات أخرى كثيرة وعديدة ودون أن ننسى ظهور إعلانات من جوجل على الملايين من مواقع الويب التي تتقاسم معها العائدات والأرباح.

وأضاف قوله بأن المراقبين يعتقدون أن الشركتين لم تبذلا كل ما في جعبتهما لمحاربة هذه المحتويات، ورغم تطور الذكاء الإصطناعي إلا أنهما فشل في استخدام هذه التقنيات أو يتقاعسان في ذلك لمصالحهما الخاصة.

وطالب السيد Martin Sorrell بتوفير المزيد من الأدوات التي تساعد المعلنين على تفادي ظهور إعلاناتهم على صفحات تتضمن محتويات غير لائقة، ناهيك أيضا عن تعزيز الشركتين للتحكم في المحتوى الذي ينشر على منصاتهما ولو بتوظيف المزيد من الموظفين لهذه المهمة التي يتفهم أنها صعبة جدا.

المصدر

جوجل تعدل سياساتها الإعلانية وتتعهد بفعل المزيد لأجل راحة المعلنين

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق