رسمياً آبل تزيح الستار عن iPad 9.7 انش بسعر يبدأ من 1299 درهم

رسمياً آبل تزيح الستار عن iPad 9.7 انش بسعر يبدأ من 1299 درهم
رسمياً آبل تزيح الستار عن iPad 9.7 انش بسعر يبدأ من 1299 درهم

قامت اليوم شركة آبل الاميركية بالكشف عن بعض منتجاتها الجديدة فبعد ان قامت الشركة بالكشف عن طارز ايفون 7 و ايفون 7 بلس باللون الاحمر قامت اليوم الشركة بالكشف ايضا عن iPad 9.7 انش , والذي سيكون متاح للطلب المسبق ابتداء من 24 مارس الجاري بسعر يبدأ من 1299 درهم اماراتي .

وبحسب ما أعلنت الشركة الاميركية بان آيباد 9.7 انش يقدم شاشة من نوع Retina Multi-Touch بإضاءة خلفية LED وتكنولوجيا IPS مقاس 9.7 إنش (قطرياً) بدرجة وضوح 2048 × 1536 بكثافة 264 بكسل لكل إنش , كما ان الشاشة مزودة بطبقة مضادة للزيوت ومقاومة لبصمات الأصابع .

ويضم الايباد الذي ياتي بسمك 7.5 ملم وبوزن 469 غرام شريحة A9 بالاضافة الى معالج حركة مشترك M9 مدمج , بالاضافة الى خيارين من سعة التخزين الداخلية وهما 32 و 128 جيجابايت .

بالاضافه الى ذلك فان الجهاز مزود بـ مقبس مقاس 3.5 مم لسماعة الرأس و الزر الرئيسية والذي يعمل كمستشعر Touch ID‏ , بالاضافة الى موضع إدراج شريحة SIM لموديلات ‏Wi-Fi + Cellular .

ويحمل ايباد 9.7 انش كاميرا خلفية بوضوح 8 ميجابكسل مع مزايا متعددة من بينها ضبط تلقائي للعدسة و تصوير بانورامي (لغاية 43 ميجابكسل) , بالاضافة الى التقاط الصور بتقنية الـHDR , و فلتر Hybrid للأشعة تحت الحمراء , كما يحمل الجهاز ايضا كاميرا امامية بدقة 1.2 ميجابكسل .

وتجدر الاشاره الى ان موديل Wi-Fi يدعم الاتصال عبر شبكة ‏Wi-Fi ‏(802.11a/b/g/n/ac)‏؛ ثنائية النطاق (2.4GHz و5GHz)؛ HT80 بتكنولوجيا MIMO و تكنولوجيا 4.2 Bluetooth , اما موديل Wi-Fi + Cellular فهو الذي يدعم الاتصال عبر شبكات الـ LTE .

اما حول البطارية بالجهاز مزود ببطارية ليثيوم بوليمر مدمجة قابلة للشحن بطاقة 32.4 واط في الساعة قادرة على لغاية 10 ساعات من تصفح الويب على شبكة Wi-Fi أو مشاهدة الفيديو أو الاستماع إلى الموسيقى , اما نسخة Wi-Fi + Cellular فاقدرة على العمل لغاية 9 ساعات من تصفح الويب على شبكة بيانات الهاتف المتحرك , ولا ننسى بان الجهاز يعمل بنظام التشغيل iOS 10‏ مع دعم المساعد الصوتي سيري .

 

 

 

 

 

 

 

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *