أخبار المواقع

رسميا: استحواذ أمازون على سوق دوت كوم

أكد موقع The National في خبر رسمي أن الشركة الأمريكية أمازون قد استحوذت أخيرا على شركة سوق دوت كوم التي تعد أكبر متجر إلكتروني في الخليج العربي والشرق الأوسط، في صفقة تأتي بعد أشهر من المفاوضات بين الطرفين.

وأكد المصدر ذاته أن قيمة الصفقة وصلت إلى 650 مليون دولار رغم أن القيمة السوقية للشركة وصلت إلى 1 مليار دولار حسب آخر تمويل حصلت عليه والمقدر بـ 250 مليون دولار.

وتستحوذ هذه الشركة على حوالي 78 في المئة من المبيعات في الشرق الأوسط، ومن المنتظر أن تساعد الشركة الأمريكية على تعزيز حصتها في السوق المحلية والمنافسة في هذه الأسواق التي تشهد نموا كبيرا لمبيعات التجارة الإلكترونية.

تأتي هذه الصفقة في وقت تشهد فيه السوق المحلية أيضا استعداد متجر نون المملوك لرجل الأعمال الإماراتي محمد العبّار وصندوق الاستثمارات العامة السعودي لدخول الأسواق والمنافسة بقوة ووفق تقنيات وخدمات جديدة، وكان من المفترض أن تبدأ عملها بداية السنة وإلى الآن لا تزال الخدمة في طور الإعداد.

ولدى متجر سوق دوت كوم 8.4 مليون منتج وقد أسست هذه الشركة منذ 2005 استطاعت تحقيق نجاحات كبيرة.

ومن المنتظر أن نرى تأكيدات والمزيد من التفاصيل حول هذه الصفقة وكيف ستؤثر على هذه العلامة التجارية، وهل سنرى اعادة هيكلة لها أم أن الأمور ستستمر على حالها.

المصدر

الوسوم
اظهر المزيد

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock