أخبار المواقع

فيس بوك تطلق البث الحي من خلال الحواسيب

بعد أن حققت فيس بوك نجاحا كبيرا مع البث الحي منذ إطلاقه أول مرة ومنافسة يوتيوب والخدمات الأخرى، قررت الشركة أن توسع من نطاقه ليشمل الآن الحواسيب خصوصا وأنه مفعل افتراضيا للهواتف الذكية في العادة ولمن يستخدمون تطبيقاتها على وجه الخصوص.

ومن المعلوم أن من يستخدمون الحواسيب طيلة الفترة الماضية كانوا يستخدمون خدمات وطرق غير رسمية، وتعلم الشركة أن هناك الملايين ممن يقدمون على ذلك من المسوقين وأصحاب البث الحي للمقابلات وحتى المباريات.

بهذا تنافس الشركة موقع بث فيديوهات الألعاب المباشرة Twitch حيث من المنتظر ان نرى عشاق الألعاب يبثون فيديوهات مباشرة لأنشطتهم.

وبناء على هذه الخطوة ستظهر لك أيقونة البث الحي في مربع إنشاء منشور جديد وهذا إلى جانب العديد من الأزرار ومنها رفع الصور والفيديوهات الجاهزة.

وتراهن الشركة الأمريكية من خلال هذه الخطوة على زيادة مقاطع الفيديو التي يتم نشرها مباشرة من خلال الحواسيب ومنصات الألعاب التي تتوفر على تطبيقات فيس بوك أو التي يمكنك الإتصال مع الحواسيب بغرض البث.

تأتي هذه الخطوة بعد فترة قصيرة من إعلان الشركة أنها ستدرج الإعلانات على مقاطع الفيديو المسجلة والحية وتشارك العائدات مع المعلنين، وهي لديها الملايين من المعلنين وتريد عرض المزيد منها في أماكن أخرى لا تتوفر فيها هذه المحتويات.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق