أخبار المواقع

نفي استحواذ أمازون على سوق دوت كوم والمفاوضات مستمرة

بعد أن تداولت مصادرنا من الإمارات أخبار عن رسمية صفقة الإستحواذ على سوق دوت كوم، فإن رويترز وأيضا عدد من وسائل الإعلام ومنها cnbc تؤكد أن الصفقة لم تتم بعد رسميا وعلى الأغلب المفاوضات مستمرة.

المؤكد حاليا بالنسبة لوكالة الأخبار العالمية هو أن الصفقة لم تتم بعد فقد رفضت الشركتين التصريح عن الأمر وهي علامة واضحة على أن المفاوضات لا تزال مستمرة وفي العادة لا تعلق الشركات والأمور لم تتم بعد.

من جهة أخرى لم تتحدث الوكالة عن القيمة التي ستتم بها الصفقة والتي ادعت مصادرنا سابقا أنها محددة على 650 مليون دولار، علما أن القيمة السوقية للشركة الأمريكية محددة على مليار دولار.

وهناك شكوك من أن مبيعاتها تراجعت بشكل واضح خلال الفترة الماضية ولهذا خسرت قيمتها السوقية وتتفاوض معها أمازون على قيمة أقل من مليار دولار.

ولا نعرف متى سيتم الإعلان عن هذه الصفقة ومن الإحتمالات التي يجب أن لا نغفلها، هو إمكانية إلغاء استكمال الصفقة في حالة عدم التوصل إلى سعر عادل وإلى شروط وبنود جيدة لكل الأطراف.

وتسعى الشركة الأمريكية إلى تعزيز وجودها في الأسواق الناشئة من خلال الاستحواذ على متاجر في تلك الدول وقد كانت آخر تحركاتها في كل من المكسيك والهند علامات واضحة على خطتها.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock