أخبار المواقع

إعمار الإماراتية تعرض 800 مليون دولار على سوق دوت كوم لمنع أمازون

عندما قلنا أن صفقة استحواذ أمازون على سوق دوت كوم ليست رسمية، ظن البعض أنه مجرد خبر مزيف، لكن الخبر المزيف فعلا هو ما انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي ومواقع الأخبار من أن أمازون استحوذت رسميا على الشركة الإماراتية بل وذهب البعض للقول أنهما أعلنا عن ذلك في وقت يرفضان فيه تأكيد أو نفي الصفقة.

ها هي شبكة bloomberg تنشر تقريرا تؤكد فيه أن مجموعة إعمار الإماراتية قد تدخلت على الخط وأنها عرضت على أصحاب شركة سوق دوت كوم مبلغا يصل إلى 800 مليون دولار منها 500 مليون دولار كاش ستدفعها بداية عند موافقة الطرف الآخر.

هذا يعني أن المفاوضات مستمرة ولا تزال هناك فرصة كبيرة من أجل قلب الموازين والإعلان عن شركة أخرى هي التي ستستحوذ على سوق دوت كوم، وبهذا العرض المغري ترتفع حظوظ الشركة الإماراتية خصوصا وأن أمازون قد عرضت عليها فقط 650 مليون دولار إلى 750 مليون دولار.

ورغم هذا العرض إلا أنه لا يزال أقل من القيمة السوقية التي وصلت إلى مليار دولار للشركة العام الماضي والذي تؤكده لوسائل الإعلام، ويبدو أنها خسرت خلال الفترة الأخيرة بعضا من قيمتها السوقية بسبب تراجع المبيعات ومشاكل أخرى مؤخرا.

وإلى الآن ما دامت لم تعلن أيا من الشركتين الإستحواذ عليها فإن سوق دوت كوم تظل شركة مستقلة وليست تابعة لأي من العملاقين إلى الآن.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق