أخبار المواقع

انسحاب GM, Walmart, Pepsico, FX من إعلانات جوجل!

تتواصل موجة إيقاف حملات الإعلانات على جوجل وهذا بالخصوص على يوتيوب والمواقع التي تعرض إعلانات أدسنس لتشمل GM, Walmart, Pepsico, FX وأيضا Dish pull قد أعلنت خلال الساعات الماضية عن ايقاف حملاتها الإعلانية.

ايقاف الحملات الإعلانية شمل يوتيوب ومواقع جوجل الأخرى ومنها تلك التي تعرض إعلاناتها باستخدام برنامج أدسنس باستثناء نتائج البحث لتستمر موجة انسحاب المعلنين احتجاجا على ظهور إعلاناتهم في صفحات تظهر الأخبار الزائفة ومقاطع فيديو الترهيب والتحريض على الإرهاب والعنف والقتل والتمييز العنصري والجنسي.

وقالت جوجل مؤخرا إنها لا تضمن عدم ظهور الإعلانات على مقاطع ومحتويات مشبوهة، فرغم قدرة خوارزمياتها في قراءة المحتويات وتمييز الأخبار المزيفة إلا أن هامش الخطأ لا يزال كبيرا.

وتطالب جهات بريطانية بإزالة القنوات والفيديوهات التي تحرض على الإرهاب والتمييز العنصري ومنها قناة بريطانيا أولا، وقناة الشيخ مجدي غنيم وقسيس أمريكي وقائمة طويلة من القنوات التي تحقق عائدات جيدة من الترويج لخطاب الكراهية.

أيضا فإن المعلنين ينظرون إلى أن ظهور إعلاناتهم في المواقع الإخبارية التي تعرض الأكاذيب وتصنع الأخبار وتزيفها يهدد سمعتها ولهذا بدأت بسحب الإعلانات منها بشكل عام.

في هذا الوقت ليس واضحا ما هي الخطوات التالية لجوجل وكيف يمكنها أن تطمئن المعلنين وتقنعهم بإنفاق جل ميزانياتهم على يوتيوب ومواقع أدسنس ومواقعها الأخرى.

المصدر

شركتي AT&T و Verizon يسحبون إعلاناتهم من جوجل

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق