سلسلة مقاهي Starbucks وأيضا بيبسي ينضمان إلى المقاطعين لإعلانات جوجل

المزيد من العلامات التجارية تعلن عن مقاطعة إعلانات جوجل في يوتيوب كذلك المواقع التي تعرض عليها، من خلال برامج مشاركة الإعلانات والربح منها وعلى رأسها أدسنس.

وخلال نهاية الأسبوع المنصرم قررت كل من سلسلة مقاهي Starbucks وأيضا بيبسي الإقدام على هذا القرار لتخسر الشركة الأمريكية المزيد من المعلنين، رغم أنه لا يزال بإمكانها استعادتهم وتجاوز هذه الأزمة.

هذه الخطوة تأتي في ظل حرص هذه العلامات التجارية على سمعتها وهي لا ترغب في أن تظهر إعلاناتها على مقاطع فيديو تروج لخطاب الكراهية أو محتويات تحض على الإرهاب.

وبالطبع فعلى مدار الأيام قمنا بتغطية موسعة لهذه القضية تأكد لنا فيها أن الصحف البريطانية والحكومة البريطانية وكذلك عدد من شركات السيارات والأطعمة والترفيه والمتاجر قررت مقاطعة إعلانات جوجل بما أن هذه الأخيرة تخطئ وتعرض الإعلانات على تلك المقاطع والصفحات.

أيضا فإن الشركة الأمريكية ترفض حذف تلك المقاطع والمحتويات أو تعطيل الإعلانات لها، لأن جميع وجهات النظر مرحب بها في منصاتها وشبكتها بشكل عام.

ونأمل ان تقدم الشركة على اتخاذ قرارات جيدة لها ولجميع الناشرين والمعلنين تحل بها هذه المشكلة، لأنها في الوقت الحالي تخسر المزيد من المعلنين وهذا سيؤثر على عائداتها.

المصدر

عن أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *