كل ما نعرفه عن الهاتف الذكي Galaxy S8 قبل الكشف عنه

كل ما نعرفه عن الهاتف الذكي Galaxy S8 قبل الكشف عنه

أقل من 24 ساعة تفصلنا عن الحدث الكبير الذي تستعد شركة سامسونج الكورية لاقامتة بالتزامن في كل من العاصمه الاقتصاديه نيويورك في الولايات المتحدة الاميركية , وفي العاصمه لندن في المملكة المتحدة , حيث تستعد الشركة الكورية للكشف عن هاتفي Galaxy S8 و النسخة الاكبر منة Galaxy S8 Plus .

خلال الفترة السابقة رصدنا العديد من التسريبات سواء كانت على مستوى التصميم او الصور او الاسعار أو المواصفات , وجميعها كانت تؤكد ان شركة سامسونج تعتزم اطلاق هاتفين فاخرين من الطراز الرفيع مع واجهة امامية بدون اي ازرار ” شاشه فقط لاغير ” وتسعى الشركة من خلال اطلاق هذين الهاتفين جالاكسي S8 و جالاكسي S8 Plus و لتعويض خسائرها الفادحة التي تلقتها نتيجه سحبها لاكثر من 4 مليون وحده من هاتفها الذكي جالاكسي نوت 7 الذي تعرض لحوادث الانفجار والاحتراق نتيجة خلل في اداء البطارية .

نستعرض لكم في هذا المقال أبرز المواصفات التي نعلمها حتى اللحظة لهاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus والتي تتمثل في أن كلا الهاتفين سيحملان شاشة من نوع Super AMOLED بدقة وضوح 2960 × 1440 بيكسل , بحجم 5.8 انش لنسخة جالاكسي اس 8 , اما هاتف جالاكسي اس 8 بلس فسيحمل شاشة بحجم 6.2 انش .

من ناحية التصميم ستلتزم شركة سامسونج في سياستها في سلسلة هواتف الجالاكسي حيث ستعتمد على مادتي الزجاج والمعدن في تصنيع الهكيل الخاص بالهاتفين , وكما هو معلوم فان ابل تعتمد على هذه المواد منذ اواخر 2014 , كما ان الشركة الكورية اعتمدت على تقليل الحواف العلوية والسفلية لتكبير الشاشه الخاصه بكلا الهاتفيــن مع ازالة زر الرئيسية كما ذكرنا مسبقاً .

مع ازالتها لزر الرئيسية عملت شركة سامسونج الكورية على إضافة ماسح البصمه في الواجهة الخلفية من هاتفها الذكي بجانب الكاميرا والتي تبلغ دقتها 12 ميجابيكسل مع فلاش LED والمزودة بخاصية التركيز التلقائي الليزري , بالاضافه الى وجود كاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل مع مستشعر لبصمة العين .

وعلاوة على ذلك فان الهاتف سيعمل مع شاشة تدعم تقنية الـ HDR 10 وهي تقنية تسمح بتشغيل الأفلام و الفيديو الداعمة لهذه التقنية بجودة خيالية و ألوان غنية تصل إلى أكثر مليار لون , مع العلم بان هذه القتينة قد سبقتها بها شركة سوني اليابانية من خلال هاتفها الذكي Sony Xperia XZ Premium بالاضافه الى شركة ال جي في هاتفها الذكي LG G6 .

اما بخصوص المعالج لازالت هناك بعض الاخبار المتضاربة لكن جميعها تجمع على ان سامسونج تعتزم تويد هاتفيها الذكيين بمعالج من كوالكوم من نوع Snapdragon 835 بتردد 2.2GHz مع الاشاره بان هذه النسخة ربما تكون مخصصة للولايات المتحدة الاميركية فقط لاغير و اما النسخة العالمية فستعمل بمعالج من انتاج سامسونج من نوع Exynos 8895M , وسيتم تزويد كلا النموذجين بمعالج رسوميات من نوع Adreno 540 .

وفيما يخص الذاكره العشوائية فما زالت بعض الاخبار تؤكد ان سامسونج ستطلق اكثر من نموذج وهي على النحو الاتي 4 و 6 جيجابايت مع الاخذ بعين الاعتبار ان نسخة الذاكرة العشوائية 6 جيجابايت ربما ستكون مخصصه للسوق الصينية فقط وهناك اخبار غير مؤكدة بان هناك نسخة راقية من الهاتف ستعمل مع ذاكرة وصول عشوائية بحجم 8 جيجابايت لكن هذه الاساعة غير دقيقة ولم تؤكدها عديد المواقع التقنية العالمية .

يشار الى ان الهاتف سيعمل مع المساعد الصوتي الجديد ” Bixby ” والذي اعلنت عنه Samsung مؤخرا , حيث سيكون هناك زر حقيقي في هاتف سامسونج القادم جالكسي إس 8 بحيث عند الضغط عليه يتم تفعيل المساعد الصوتي ليستمع للأوامر وينفذها .

واما اخيرا فإن هاتف جالاكسي اس 8 سيعمل مع بطارية بسعة 3000 ميلي امبير / ساعة , اما جالاكسي اس 8 بلس فسيعمل ببطارية بسعة 3500 ميلي امبير / ساعة , وسيتم تشغيل كلا الهاتفين بواسطة نظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 .

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *