الهواتف الذكيه

رسمياً سامسونج تزيح الستار عن هاتفها الذكي Galaxy S8

رسمياً سامسونج تزيح الستار عن هاتفها الذكي Galaxy S8

كشف السيد ” كوه دونج ” الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج الكورية عن احدث هواتف سلسلة الجالاكسي في حدث خاص اقيم في كل من الولايات المتحدة الاميركية ” نيويروك ” وفي المملكة المتحدة ” لندن ” حيث قام السيد دونج بالكشف برسميا عن هاتفي Galaxy S8 و Galaxy S8 Plus .

وبدأ السيد كوه دونج الكلام عن المعايير الجديدة وجيل جديد من الهواتف بتصميم مختلف كليا عن جميع الاجهزه السابقة او الاجهزه الجديدة المتوفره حاليا في الاسواق العالمية , وعبر عن سعادته في الكشف عن العصر الجديد للهواتف الذكية ، عصر بلا حواف وبلا حدود للهواتف الذكية , كما أكد السيد دونج بان الشركة ركزت بشكل كبير جدا على الجودة والامان والحرفية العالية في تصنيع الهاتفين الجديدن .

وفيما يتعلق بالمواصفات فيقدم هاتف Galaxy S8، شاشة بحجم  5.8 إنش مع  6.2 إنش لنسخة Galaxy S8 Plus ، وكلا النسختين تضمان شاشة من نوع  Super AMOLED منحنية الاطراف وهذا ما يعني ان جميع التسريبات السابقه بخصوص الحجم لم تكون على خطأ .

علاوه على ذلك فان درجه الوضوح في الشاشة لكلا الهاتفين هي 2960 × 1440 بيكسل , مع كثافة بيكسلات 570 للبيكسل  الواحد في جالاكسي اس 8 و 529 لكل بيكسل في جالاكسي اس 8 بلس .

ويضم كلا الهاتفين معالج من نوع Snapdragon 835 ونسخة اخرى بمعالج Exynos 8895 , بالاضافه الى ذاكرة وصول عشوائي بحجم 4 جيجابايت فقط لاغير ةوهذا ما يعني عدم وجود نسخة 6 جيجابايت , اما عن مساحة التخزين الداخلية فهي 64 جيجابايت لكلا النسختين .

وتجدر الاشاره الى ان هاتف جالاكسي اس 8 ياتي بتصميم بسمك 8.0 ملم مع 8.1 ملم لهاتف جالاكسي اس 8 بلس , ويحمل كلا الهاتفين كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل مع فتحة عدسة F1.7 , وكاميرا امامية بدقة 8 ميجابيكسل , مع الاشاره بان الكاميرا الخلفية لديها القدرة على تصوير مقاطع فيديو بدقة 4K بسرعة 30 اطار في الثانيه .

واضافة الشركة بان كلا الهاتفين مزودان بماسح للقزحية للتعرف على بصمة العين للمستخدم , بالاضافه الى ماسح للبصمه مثبت في الدجزء الخلفي من الهاتف وهذا ما يعني ان الهاتف لا يحمل اي زر للرئيسية في الواجهة الامامية للهاتف الذكي .

كما يحمل الهاتفين منفذ سماعات 3.5mm , بالاضافه الى دعم USB Type-C , مع دعم الاتصال عبر تقنيات LTE Cat.16 Wi-Fi 802 و البلوتوث 5.0 .

كما أعلنت سامسونج بان هواتفها الجديده مزودة مع المساعد الرقمي Bixby الذي  سيكون قادرًا على إستيعاب وفهم طلبات أكثر تعقيدًا , بالاضافه الى ان كلا الجهازين سكونان مزودان بجهاز ملحق  Samsung DeX مع الهاتف Galaxy S8،  الذي سيتيح للمستخدمين تحويل الهاتف  لحاسب شخصي عندما يتم ربطه مع شاشة خارجية ولوحة مفاتيح، وفأرة .

اخيرا فان هاتف جالاكسي اس 8 سيعمل مع بطارية بسعة 3000 ميلي امبير / ساعه , وهاتف جالاكسي اس 8 بلس سيعمل مع بطارية بسعة 3500 ميلي امبير / ساعة , وسيتم تشغيل كلا الهاتفين بنظام التشغيل اندرويد نوجا 7.0 ولا ننسى بان الهاتفين مزودان بمعايير السلامه للعمل تحت الماء وفق شهادة IP68 .

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق