الهواتف الذكيه

شاومي تؤكد اطلاق هاتفها الذكي Xiaomi Mi 6 خلال الاسبوع القادم

شاومي تؤكد اطلاق هاتفها الذكي Xiaomi Mi 6 خلال الاسبوع القادم

أعلن السيد ” Lei Jun ” والذي يشغل منصب الرئيس التنفيذي لشركة شاومي الصينية عن عزم الشركة على ازاحة الستار بشكل رسمي عن هاتفها الذكي Xiaomi Mi 6 خلال الاسبوع المقبل من شهر ابريل الجاري وتشير التوقعات بان يوم 11 ابريل المقبل سيكون موعدا لذلك .

وبحسب التسريبات السابقة التي تكمنا من الحصول عليها فإن هاتف Xiaomi Mi6 سيضم مواصفات تقنية راقية تشتمل على قدومة مع شاشة بحجم 5.15 إنش بدرجة وضوح 1920 × 1080 بيكسل ، وسيضم الهاتف معالج ثماني النواة من فئة Snapdragon 835 بتردد 2.45GHz من شركة كوالكوم وهو نفس المعالج المستخدم في هواتف جالاكسي اس 8 و اس 8 بلس .

بالاضافة الى ذلك سيتم تزويد الهاتف بذاكرة عشوائية بحجم 4 و 6 جيجابايت ، مع ثلاث خيارات لمساحة التخزين الداخلية وهي 32 و 64 و 128 جيجابايت ، وسيحمل الهاتف كاميرا خلفية بدقة 19 ميجابيكسل مع مستشعر من سوني من نوع IMX400 قادر على تصوير مقاطع الفيديو البطيئة بسرعة 960 إطار في الثانية بالاضافه الى وجود كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابيكسل .

وعلاوة على ذلك فان الهاتف سيكون مزود ببطارية بسعة 3200 ميلي امبير / ساعة  بالاضافة الى دعم الهاتف لمختلف تقنيات الإتصال التقليدية بما في ذلك WiFi والبلوتوث و GPS و NFC فضلا عن شبكات الجيل الثالث وشبكات الجيل الرابع كما أنه يأتي بشكل مسبق مع واجهة MIUI 8 والذي يستند على نظام اندرويد مارشميلو 6.0 .

ليست هذه كل المعلومات فحسب بل ان شاومي تعتزم ايضا الكشف عن النسخة الراقية من الهاتف وهي Xiaomi Mi6 Plus والتي ستقدم شاشة بحجم 5.7 انش بدقة وضوح 1920 × 1080 بيكسل .

بالاضافه الى معالج سناب دراجون 835 مع ذاكرة وصول عشوائية 6 جيجابايت ويقال انه هناك نسخة مزودة بـ 8 جيجابايت من مساحة التخزين الداخلية مع مساحة تخزين داخلية 64 و 128 جيجابايت وربما نسخة اخررى مزودة بمساحة تخزين داخلية 256 جيجابايت .

الهاتف سيعمل ببطارية بسعة 4400 ميلي امبير / ساعة , و سيأتي بشكل مسبق مع واجهة MIUI 8 والذي يستند على نظام اندرويد نوجا 7.0 .

المصدر : mydrivers

الوسوم

حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock