أخبار المواقع

شركة الإعلانات Omnicom تطلق برنامج حماية المعلنين في يوتيوب

كما فعلت منافستها WPP أكبر شركة الإعلانات في العالم، قررت Omnicom هي الأخرى ابقاء الإعلانات على يوتيوب وجوجل بشكل عام مع فلترتها عن طريق خدمة خاصة بها ستوفرها للمعلنين لديها من شأنها أن تساعد عملائها في تفادي ظهور إعلاناتهم على مقاطع يوتيوب مشبوهة.

وقالت الشركة في بيان رسمي منها مؤخرا أنها قررت توظيف الطاقات البشرية وكذلك قدرات الذكاء الإصطناعي معا في خدمة عملائها بصورة أفضل، وهذا من خلال الإبقاء على الإعلانات في هذه المنصة التي يستخدمها يوميا 700 مليون مستخدم على الأقل مع زيارات هائلة وفئات مستهدفة كثيرة، سيكون الوصول غليها صعبا جدا في حالة قررت سحب إعلاناتها.

في ذات الوقت فهذا لا يعني أن إعلاناتها ستظهر بشكل عشوائي على مقاطع الفيديو في المنصة، بل إنها ستعمل على باستخدام خدمتها الجديدة على فلترة المحتوى وتقديم تقارير مفصلة لعملائها والحفاظ على سمعتهم بشكل عام.

ومن المنتظر أن يستفيد من هذا البرنامج العديد من المعلنين لديها ومنهم McDonald’s, Pepsi, Volkswagen وأيضا AT&T وهي الأسماء التي قررت خلال الفترة الماضية ايقاف حملاتها الإعلانية على يوتيوب بعد أن نشرت الصحافة البريطانية تقارير مفصلة عن ظهور إعلاناتها في مقاطع فيديو غير مرغب بها.

وحسب مسؤولين في Omnicom فإن البرنامج الجديد يعتمد أكثر على الذكاء الإصطناعي وهذا في تقيي المحتوى وجودته وهل يناسب معلنيها فعلا لتظهر بها إعلاناتهم أم لا.

ومن المرتقب أن يتم حل أزمة إعلانات جوجل في أقرب وقت ممكن.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق