6 نصائح لزيادة مبيعات وأرباح التسويق والبيع بالعمولة

هناك الكثير من شبكات التسويق بالعمولة والتي توفر للمسوقين آلاف العروض والمنتجات لتسويقها، ومن خلال كل مبيعة تتحقق عن طريقهم يحصلون على عمولة محددة مسبقا.

وبالطبع هناك الملايين من المسوقين الذين يعملون في هذا المجال باستمرار، وتختلف عائداتهم وأرباحهم وهذا حسب مهاراتهم واجتهادهم.

وفي هذا المقال سنتطرق إلى سبعة نصائح مهمة من شأنها ان تساعد المهتمين بالتسويق والبيع بالعمولة على زيادة عائداتهم وتحقيق النجاحات خلال الفترة المقبلة.

 

  • اختر عرضا أو منتجا مناسبا لشريحتك المستهدفة

لا تختار العروض التي ستروج لها بناء على الأرباح التي ستحققها من كل مبيعة أو تحويلة، بل بناء على حلها للمشكلات التي تواجه الشريحة التي تريد تقديم المنتج لها، سواء شريحة موقعك الإلكتروني أو الشريحة التي تفهم في اهتماماتهم ومشاكلها.

فمثلا إن كنت تريد أن تقدم منتجا للمهتمين بالربح من الإنترنت، فهل ستقترح عليهم منتجا لتخسيس الوزن مثلا؟ بالتأكيد لا ستقترح عليهم مثلا كورسات لتحقيق الأرباح من التسويق وبيع الصور والمحتويات والتجارة الإلكترونية.

 

  • ابدأ بميزانية متواضعة

يمكنك التسويق للعروض والمنتجات من خلال الإعلانات ومصادر الزيارات المدفوعة، وفي البداية من الأفضل أن تجرب من خلال ميزانية متواضعة تخصصها لتجربة العرض.

وعندما تحصل على تحويلات ويتبين أنه بزيادة الميزانية يمكنك أن تحقق هامش ربح جيد سيكون لائقا ان تقوم بذلك.

 

  • زيادة نسبة التحويلات مع صفحة الهبوط

من الأفضل أن تستخدم صفحات الهبوط عند الترويج للعروض والمنتجات، فهي الافضل من حيث التحويلات بشكل عام، كما انها فرصة لرصد الزيارات وتحليلها وجمع المعلومات عن الزوار المستهدفين.

يمكنك تجربة أكثر من صفحة هبوط لمنتج واحد، وهذا بتغيير شكلها والألوان ومختلف التفاصيل الصغيرة التي من شأنها أن تؤثر على نسبة التحويلات.

 

  • حسن حملتك التسويقية باستمرار

بالطبع الحملة الإعلانية لمنتجاتك وعروضك تحتاج باستمرار إلى التحسين وايقاف الحملات الغير المربحة والتي تأكد أنها تستنزف فقط ميزانيتك.

كما اشرنا سابقا يمكنك التعديل على صفحة الهبوط وإنشاء أكثر من حملة إعلانية مختلفة أيضا من حيث الشريحة أو طريقة التسويق.

 

  • اعتمد على مصادر زيارات مختلفة

نعم يمكنك بالفعل الإعتماد على أكثر من مصدر زيارات وتجربتها، فمثلا يمكنك أن تروج للعرض في المدونة وباستخدام إعلانات جوجل وفيس بوك وايضا من خلال فيديوهات يوتيوب وعدد من الطرق الأخرى للوصول إلى الشريحة التي تريدها بأسرع وقت ممكن.

أيضا يجب أن تخصص رابط تتبع المبيعات لكل مصدر وحملة على حدا لتقارن  وتجد المنصة التي تستحق أن تنفق فيها المزيد من الأموال للترويج للمنتج.

 

  • اعتمد على اعادة الإستهداف أيضا

من التقنيات الناجحة أيضا في التسويق بشكل عام والتي يمكنك الإعتماد عليها نجد اعادة الإستهداف وهي تقنية تظهر الإعلانات الخاصة بالمنتج الذي زاره الزائر في موقع آخر أو موقعك وهذا بما أنه زار الصفحة فهو مهتم بشراء المنتج ومع عودته مرات ومرات يمكن فعلا أن يشتري، لهذا ظهور الإعلان له أكثر من مرة هو بمثابة تذكير له بالمنتج.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *