الشركات التقنية

جوجل تعلن عن اتفاقية باكس PAX لإنهاء حروب براءات الإختراع

حروب براءات الإختراع تظهر جليا في علاقة سامسونج و آبل، لكن ماذا عن علاقة شركات هواتف أندرويد ببعضها البعض؟ إنها متوترة أيضا وهناك خلافات عميقة بين المنافسين وهو ما لا يخدم مجتمع أندرويد وجوجل المطورة الأساسية لهذا النظام.

لهذا قررت الشركة الأمريكية الإعلان عن اتفاقية باكس PAX لإنهاء حروب براءات الإختراع بين منتجي هواتف وحواسيب أندرويد والساعات الذكية وبقية المنتجات التي تعمل بهذا النظام والتي وصل عددها العام الماضي إلى 4000 منتج يعملون بهذا النظام مع 1.6 مليار مستخدم نشيط حول العالم.

وتعني هذه الإتفاقية “السلام” وهي تسعى فعلا إلى إنهاء المشاكل والخلافات بين الشركات المنتجة لأجهزة أندرويد والتي يصل عددها إلى 400 مصنع وشريك و 500 شركة خدمات محمول.

وتضم هذه الإتفاقية 9 أعضاء أساسيين وهم Google, Samsung Electronics, LG Electronics, Foxconn Technology Group, HMD Global, HTC, Coolpad, BQ و Allview وهؤلاء يملكون حوالي 230,000 براءة اختراع.

وقالت الشركة على مدونتها الرسمية أن الإتفاقية مفتوحة لجميع الشركات الأخرى، ويمكنهم الإنضمام مجانا إليها وبدون أي تكاليف مادية.

في ذات الوقت سيحصل جميع المشاركين فيها على الحق لاستخدام براءات اختراع بعضها البعض دون دفع أموال أو شروط تعجيزية أو خلافات.

ومن شأن هذه الإتفاقية أن تدفع الشركات للمنافسة بطرق شريفة وبعيدا عن المحاكم والخلافات التي لا تخدم المستخدمين ولا مجتمع أندرويد.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock