جوجل تعلن عن الترجمة الآلية العصبية للغة العربية

جوجل تعلن عن الترجمة الآلية العصبية للغة العربية

مع بداية العالم الحالي أعلنت شركة جوجل عن انها بصدد تحسين تجربة الترجمة للغة العربية من خلال خدمة الترجمة ” translate ” .

اليوم وبشكل رسمي اعلنت الشركة عبر مدونتها الالكتروني عن خدمة الترجمة الآلية العصبية والتي تعتمدها الخدمة في ترجمة الجمل والمفردات بين اللغتين العربية والإنجليزية , حيث سيلاحظ المستخدمون أن الترجمة باتت أكثر دقةً وسلاسة من قبل .

وقالت الشركة في منشورها ” تعتبر هذه التقنية أفضل بكثير من نظام ترجمة العبارات التقليدي، إذ تترجم جملاً كاملة في آنٍ معاً عوضاً عن ترجمة كل كلمة بمفردها. (ويُعزى الفضل في ذلك إلى آليةٍ مبتكرة يتوفر شرح وافٍ حولها على مدونة Google للأبحاث). وفي نهاية المطاف تغدو الترجمة أكثر دقة وأقرب ما تكون إلى اللغة الأصلية، ولا سيما عند ترجمة الجملة بالكامل ” .

Neural-Pixel-White.gif

ستتوفر هذه التقنية الجديدة على معظم المواقع والتطبيقات التي تتيح استخدام ترجمة Google مثل تطبيقات الأجهزة العاملة بنظامي Android وiOS ومحرك بحث Google. كما ستتاح قريباً عبر ميزة الترجمة التلقائية لصفحات الإنترنت في متصفح Chrome، لتُضاف العربية إلى مجموعة اللغات التي تدعمها تقنية الترجمة الآلية العصبية اليوم .

واختتمة جوجل منشورها بالشكر الجزيل إلى آلاف المستخدمين الناطقين باللغة العربية على مساهمتهم في تطوير أداء خدمة ترجمة Google .

المصدر : googleblog

عن حسام الحموري

رئيس التحرير في موقع أخبار ترايدنت التقنية .. اهتم في جميع الشركات التقنية الرئيسية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *