الشركات التقنية

دونالد ترامب يوافق على قانون ينهي حماية الخصوصية على الإنترنت

كما كان متوقعا فقد وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في وقت متأخر من أمس الإثنين قانونا جديدا ينهي القانون القديم لحماية الخصوصية على الإنترنت والذي يلزم شركات الإتصالات الأمريكية بتفادي تتبع المستخدمين على الشبكة الدولية وتتبع زياراتهم وتحليل سلوكياتهم أو زرع التطبيقات في الهواتف التي يبيعونها لهذا الغرض.

القانون الجديد ينهي حماية الخصوصية على الإنترنت ويوفر لشركات الإتصالات الأمريكية المختلفة تتبع عملائها ومعرفة التطبيقات التي يستخدمونها وأيضا تسجيل أوقات التصفح والمواقع التي يزورونها وتعقب المعلومات المختلفة.

ومن شأن هذا القانون أن يسمح لشركات الإتصالات بجمع المعلومات عن المستخدمين وبيعها للمعلنين ولا يستبعد أن يتم تزويد الحكومة الأمريكية بهذه البيانات أيضا.

ولطالما رأى دونالد ترامب أنه من واجب الشركات التقنية وشركات الإتصالات التعاون مع الحكومة لمكافحة الإرهاب من خلال السماح لها بتتبع المستخدمين وجمع المعلومات عنهم، ومنع التواصل بين الإرهابين ومنع أي عمليات إرهابية قبل وقوعها.

وتنتظر الشركات التقنية حربا ضروسا مع الرئيس الأمريكي في ظل رفضها القاطع للتعاون مع الحكومة “على الأقل علنا” في تبادل المعلومات معها واتاحة بيانات المستخدمين لها.

القانون الجديد تنظر إليه شركات الإتصالات بشكل ايجابي حيث ستستخدمه لتنصيب تطبيقات طرف ثالث على الهواتف التي تبيعها وهذا لجمع المعلومات وبيعها للمعلنين ومراكز الدراسات والأبحاث.

المصدر

الوسوم

أمناي أفشكو

محرر ومدون في مدونة ترايدنت التقنية، أقدم أخبارا تقنية أولا بأول إلى جانب المقالات في مجالات التسويق والشركات التقنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock