إنسخ تطبيقاتك ببياناتها مع تطبيق Helium في أندرويد

 

إنسخ تطبيقاتك ببياناتها مع تطبيق Helium في أندرويد

إن عملية النسخ الإحتياطي للملفات والبيانات من على هاتفك الأندرويد هي كثيرة ومتعددة، ولكن دائمًا ما يقابل المستخدم حائط وهو لابد من وجود صلاحيات الروت بهدف النسخ الإحتياطي وتحديدًا نسخ البيانات من ملفات النظام، من جهة أخرى النسخ الإحتياطي للتطبيقات والبيانات الخاصة بها تسهل على المستخدم الكثير من الامور اهمها وأكبرها عدم إعادة تثبيت التطبيقات مرة أخرى في حالة ضبط مصنع او شراء هاتف جديد.

اليوم معنا تطبيق مهم ومفيد جدًا في هذا المجال وهو تطبيق Helium الذي من خلاله سيتمكن مستخدم الأندرويد من إجراء النسخ الإحتياطي للتطبيقات مع بياناتها سواء كان هاتفك يحمل صلاحيات الروت او لا، ولكل أمر له طريقته، حيث للمستخدم الذي لا يملك صلاحيات الروت لابد من تحميل نسخة خاصة بالحاسوب “ويندوز، لينكس، ماك” ولابد أيضًا من وصل الهاتف أثناء عملية النسخ أو عملية الإستعادة فلا يتطلب الوصل.

في حالة وجود صلاحيات الروت هنا ليس هناك حاجة للوصل مع جهاز الحاسوب فالعملية برمتها تكون على الهاتف دون اي ادوات مساعدة، فيما يخص النسخ الاحتياطي يمكنك إجراء النسخ على الخدمات السحابية او في بطاقة ذاكرة خارجية وعند الاستعادة كل ما عليك تحديد التطبيقات المنسوخة احتياطا والضغط على خيار الإستعادة.

أخيرًا تطبيق Helium متاح بشكل مجاني وكامل على متجر قوقل بلاي، ويمكنك تحميل النسخة الخاصة بالحاسوب من هنا وذلك كما قلنا لكم للهواتف التي لا تحمل صلاحيات الروت.

[appbox googleplay id=com.koushikdutta.backup]

عن Ahmed Saeed

لا أبخل على أحد بما وهبني الله به، مختص في الكتابة عن ايقوناتي نظام أندرويد ونظام iOS، لي الخبرة بما تكفي لوضع حلول جذرية لمشاكل أندرويد، مبرمج في عالم التطبيقات، وأخيرًا عشقي إلتقاط الصور أينما ذهبت....

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *