مؤتمر مايكروسوفت 2 ماي 2017: الكشف عن مفاجآت كبيرة منتظرة

بدأت شركة مايكروسوفت اليوم الأربعاء الترويج لمؤتمرها المهم بداية الشهر القادم والذي ينتظر ان يعقد 2 ماي / مايو 2017.

المؤتمر الذي سيحمل عنوان Learn what’s next أو تعلم ما هو التالي، ينتظر أن يشهد إعلان الشركة عن العديد من المفاجآت المهمة والبداية مع نسخة جديدة من ويندوز والتي تدعى وهو اصدار خفيف من ويندوز 10 سيعتمد على الإتصال بالإنترنت في أغلبية وظائفه كما هو الحال بالنسبة لنظام كروم، هذا يعني أنه عوضا من استخدام حزمة أوفيس فإن الجهاز سيكزون مزودا بالحزمة السحابية وخدمة مايكروسوفت للتخزين السحابي.

ومن المنتظر أن توفر الشركة أيضا للمطورين أدوات ومزايا تساعدهم على برمجة تطبيقات ومنصات تعمل على هذا النظام.

ولاحقا سنرى حواسيب من الشركة و لينوفو والعديد من الشركات الأخرى تعمل بنظام Windows 10 Cloud وتتوفر بأسعار رخيصة مثل 199 دولار إلى 499 دولار مزودة بهذا النظام وموجهة للقطاع التعليمي والمؤسسات الغير الربحية التي تود كميات كبيرة من الحواسيب بأقل تكلفة ممكنة.

ومن المنتظر أن تعلن الشركة أيضا عن الحاسوب اللوحي Surface Pro 5 والذي سيكون من الحواسيب الرقية التي ستقدمها الشركة ولا يستبعد أيضا أن تعلن عن الحاسوب المحمول Surface Book 2 والدجيل المرتقب من حواسيبها سيكون افضل من جهات مختلفة خصوصا البطارية والأداء.

الشركة الأمريكية ننتظر منها أيضا لجديد بخصوص ويندوز فون والهواتف الذكية ومشاريعها في هذا المجال حيث تبدو متعثرة مؤقتا، ويعد سيرفس فون واحدا من أحلام عشاق ويندوز فون هذه الأيام فهل ستتحقق في 2 مايو القادم؟

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *